3 صفقات.. شرط توخيل للمنافسة على الألقاب مع باريس

 

 (إفي) – توووفه 

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد أن الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، طالب إدارة الفريق بالتعاقد مع ثلاث صفقات وذلك من أجل المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.

وكان الفريق الباريسي قد بدأ الموسم بطريقة غير جيدة بعدما تلقى خسارتين متتاليتين الأولى أمام فريق شامبلي، أحد أندية الدرجة الثالثة، بنتيجة (2-4) منتصف الشهر الجاري، قبل أن يخسر مجددا بالأمس أمام بايرن ميونخ الألماني (3-1) في بطولة كأس الأبطال الدولية.

وعلى الرغم من أن بطل فرنسا خاض المواجهتين بتشكيلتين أغلبهما من البدلاء بسبب حصول اللاعبين الدوليين على راحة بعد مشاركتهم مع منتخباتهم في كأس العالم بروسيا، إلا أن المدرب الألماني أكد على حاجة الفريق للتدعيم في بعض المراكز.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية الرياضية اليومية أن توخيل طالب إدارة النادي الباريسي، بقيادة القطري ناصر الخليفي، بالتعاقد مع ظهيرين أيمن وأيسر، بالإضافة للاعب وسط.

وقال مدرب بوروسيا دورتموند الألماني سابقا في تصريحاته “لقد فقدنا يوري بيرتشيتشي وعلينا تعويضه”، في إشارة للاعب أتلتيك بلباو الإسباني الذي يغيب للإصابة، وبالتالي فليس هناك سوى لايفين كورزاوا في الجانب الأيسر.

وأضاف في ذات الصدد “داني ألفيش ما زال مصابا، وخضع لعملية جراحية. توماس مونييه قدم مونديالا رائعا بالتأكيد، وهذا أمر جيد لنا وسيء في ذات الوقت، لأنه سينضم يوم 6 أغسطس المقبل. ولهذا لا يمكننا الاعتماد عليه بشكل كامل. علينا إيجاد حلا للجانب الأيمن أيضا”.

ولم تقتصر مطالب توخل عند هذا الحد، بل طالب أيضا الإدارة بتعويض رحيل لاعب الوسط الإيطالي تياجو موتا، الذي اعتزل بنهاية الموسم المنقضي، بلاعب آخر يمتلك نفس المواصفات والشخصية.

وعلى الرغم من تأكيد صاحب الـ44 عاما على أهمية تدعيم هذه المراكز الثلاث، إلا أنه أشار إلى عدم غلق الباب أمام إمكانية التعاقد مع المزيد من اللاعبين.

وأوضح “علينا أولا التفكير في تدعيم المراكز الثلاثة، ثم سنرى إمكانية تحسين قائمة الفريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى