كوفاتش يحسم أمر شارة القيادة في النادي البافاري

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أعلن نيكو كوفاتش المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) أن حارس المرمى مانويل نوير سيحتفظ بشارة قيادة الفريق.

وقال كوفاتش في تصريحات نشرتها مجلة “كيكر” اليوم الاثنين “لن نغير شيئا (بشأن شارة القيادة)” ، وبالتالي سيظل المهاجم توماس مولر ، القائد الثاني للفريق البافاري خلف نوير.

وأكد كوفاتش على أن بايرن ميونخ لديه العديد من اللاعبين القادرين على تولي مهام قيادية بالفريق.

وقال كوفاتش إن آريين روبن وفرانك ريبيري وماتس هوميلز وكذلك جيروم بواتينج “كلهم قادة ، حتى دون ارتداء شارة القيادة”.

وتولى كوفاتش تدريب بايرن ميونخ قادما من آينتراخت فرانكفورت ، مقابل 2ر2 مليون يورو (6ر2 مليون دولار) بفضل بند في عقده السابق مع نادي فرانكفورت.

وأشار كوفاتش إلى أن دفع الأندية مبالغ أكبر من أجل التعاقد مع المدربين ، مثلما يحدث في صفقات اللاعبين ، سيقود إلى استقرار أكبر في الأجهزة الفنية للفرق.

وأوضح “إذا دفعت الكثير من الأموال للحصول على خدمات شخص ، فلن تريد خسارته بشكل سريع.”

وعاد بايرن ميونخ اليوم الاثنين إلى ألمانيا بعد انتهاء جولته في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد ، والتي شهدت هزيمتين أمام يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال كوفاتش في تصريحات لموقع نادي بايرن على الإنترنت “نتائج الجولة إيجابية للغاية رغم الهزيمتين. لقد شكلت إضافة بالنسبة لنا فيما يتعلق بالجوانب البدنية للاعبين.”

وأضاف “نجحنا في استغلال الوقت بشكل جيد للغاية في الوصول لأفضل حالة بدنية وتطوير الجوانب الفنية.”

وافتقد بايرن ميونخ خلال الجولة جهود الحارس نوير وكذلك مولر ونجوم أخرين شاركوا مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2018 بروسيا ، لكن ينتظر عودتهم إلى الفريق في المعسكر الثاني المقرر في بلدة تيجرنزيه الألمانية.

وقال كوفاتش “أتطلع إلى عودة الجميع واكتمال الصفوف للعمل معا. وواثق من أن كفاءة الفريق ستكون أعلى مع اكتمال صفوفه.”

وستكون أول مباراة رسمية لبايرن تحت قيادة كوفاتش ، في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا في 18 أغسطس المقبل ، وسيخوضها أمام الفائز من دروشتيرسن وأسيل ، بينما يستهل بايرن مشوار الدفاع عن لقب البوندسليجا بمواجهة هوفنهيام بعدها بستة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى