روبياليس من المغرب: نحن في بلد شقيق من الناحية الثقافية والسياسية والتجارية

(إفي) – توووفه

 

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس إنه تتم دراسة إمكانية التحكيم بالفيديو (VAR) في مباراة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية المقرر إقامتها في ملعب “ابن بطوطة” في مدينة طنجة المغربية في 12 من الشهر الجاري.
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي فوزي لقجع، لم يستبعد روبياليس إمكانية استخدام التحكيم بالفيديو وأن الأمر متوقف على مصادقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB).


وتجنب روبياليس ولقجع الإجابة على سؤال الصحفيين حول القيمة المالية التي دفعها المغرب من أجل استضافة مباراة الكأس المرتقبة في طنجة، لكنهما تعهدا بالكشف عن مزيد من التفاصيل عقب إقامة المباراة.
وأشار لقجع إلى أن الأمر يجب أن يكون “صفقة حيادية للمغرب بحيث لا يكسب ولا يخسر” موضحا أن عائدات الاتحاد المغربي من المباراة سيتحصل عليها من خلال بيع التذاكر” -التي يتراوح سعرها بين 33 و190 يورو-.


وذكر لقجع أن أسعار التذاكر “أقل من المتداولة في بلاد أخرى وذلك للسماح للشعب بحضور المباراة في أفضل ظروف ممكنة”.
وسلط روبياليس ولقجع الضوء على أن إقامة المباراة في البلد العربي ليس نتاج تعاون بين منظمتين رياضيتين بل بين دولتين مما يعزز بذلك التعاون الثنائي في المستقبل.

وسلط روبياليس ولقجع الضوء على أن إقامة المباراة في البلد العربي ليس نتاج تعاون بين منظمتين رياضيتين بل بين دولتين مما يعزز بذلك التعاون الثنائي في المستقبل.
وإذا ما كان يعني هذا التعاون إمكانية ترشح مشترك مغربي-إسباني لاستضافة مونديال 2030 مع البرتغال، اكتفى روبياليس بالقول “سنعمل على ما نستطيع القيام به لتحسين تعاوننا، لكننا سنسير خطوة بخطوة (…) هذا التعاون يبدأ اليوم لكنه سيستمر لكثير من الأعوام”.
وأثنى روبياليس على البلد العربي من الناحية الكروية “كمرجع أفريقي كما أنه بلد شقيق من الناحية الثقافية والسياسية والتجارية ودائما ما كنا متحدين ولا يمكن للرياضة أن تكون على الهامش”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى