أتلتيك بيلباو الإسباني يعلن انتقال حارسه كيبا إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي

 

 (د ب أ)-توووفه

 

أنهى الحارس كيبا اريزابالاجا تعاقده مع نادي أتلتيك بيلباو الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء للانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي ليصبح الحارس الأغلى في التاريخ.

وبانتقال الحارس الإسباني إلى صفوف تشيلسي أصبح الباب مفتوحا على مصراعيه لتحقيق البلجيكي تيبو كورتوا أمنيته بالانتقال إلى ريال مدريد.

وأعلن نادي أتلتيك بيلباو أن الحارس الشاب/23 عاما/ دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ قيمته 80 مليون يورو، أي أكثر من 93 مليون دولار، لفسخ تعاقده ومن ثم الانتقال إلى العاصمة البريطانية لندن، معقل نادي تشيلسي.

وعكف تشيلسي خلال الأيام الأخيرة على البحث عن حارس مرمى يخلف كورتوا في مركزه على خلفية رغبة الأخير في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

يذكر أن النادي اللندني لم يعلن حتى الآن تعاقده مع كيبا.

ومن المفارقات العجيبة أن ريال مدريد كان يرغب في ضم كيبا إلى صفوفه في كانون ثان/يناير الماضي ولكن المدير الفني للفريق آنذاك، زين الدين زيدان، رفض التعاقد معه.

وبذلك، أصبح كيبا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث أن مبلغ الـ 80 مليون يورو يتفوق على ما دفعه ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي (72 مليون يورو) للحصول على خدمات الحارس البرازيلي اليسون.

وتفوقت هاتان الصفقتان بشكل كبير على صفقة انتقال الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون عام 2001 إلى يوفنتوس قادما من بارما مقابل 42 مليون يورو.

وقد يتسبب انتقال كيبا إلى تشيلسي في إحداث حركة محمومة في سوق انتقالات حراس المرمى هذا الموسم خاصة إذا انتقل كورتوا إلى ريال مدردي، الأمر الذي قد يدفع الكوستاريكي كيلور نافاس إلى البحث عن فريق أخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى