رحيل صاحب التصريح “العنصري” الشهير عن الاتحاد السويسري لكرة القدم

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

أعلن الأمين العام للاتحاد السويسري لكرة القدم ألكسندر ميشر، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه بعد تساؤلات حول ما إذا كان على المنتخب السويسري الاعتماد على لاعبين لديهم جذور أجنبية.

ويتزامن تحرك ميشر مع انتقادات من وسائل الاعلام السويسرية بان الاتحاد السويسري أفسد جهوده لتجديد شباب الفريق.

وفي بيان مقتضب على الموقع الرسمي للاتحاد السويسري، لم يشرح ميشر خطوته واكتفى بالقول :” الأسابيع الأربعة الماضية شهدت سوء فهم وسوء تواصل”.

وبدأت حالة الجدل عندما قام لاعبا المنتخب السويسري جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري بالاحتفال بهدفيهما أمام المنتخب الصربي بطريقة تتمثل في وضع اليدين متشابكتين بإصبعي الإبهام، لتمثيل رمز النسر الطائر- حيث تعد هذه الإيماءة رمزا لشعار الحركة الألبانية ضد صربيا خلال حرب البلقان التي اشتعلت في تسعينيات القرن الماضي, ساخرين من الجماهير الصربية.

وفي مقابلة صحفية، طرح ميشر سؤالا :” هل نحن بحاجة لمزدوجي الجنسية؟”

وأثار هذا رد فعل غاضبا من تشاكا، الذي أشار إلى أن نصف اللاعبين السويسريين الدوليين على الأقل لديهم جوازي سفر أو أصول اجنبية.

وثار نفس الجدال في ألمانيا بعد مرور أيام قليلة من شهر تموز/يوليو الماضي، عندما أعلن مسعود أوزيل اعتزاله اللعب الدولي بعدما التقط صورة مثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، نظرا لأصول أوزيل التركية.

هذا الأسبوع، تم النظر للاتحاد السويسري لكرة القدم على أنه يخادع مرة أخرى عندما أبلغ مدرب المنتخب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش اللاعبين الدوليين الكبار عبر الهاتف، بدلا من ابلاغهم بشكل شخصي، انه يخطط للاعتماد على اللاعبين الصغار في المباريات المقبلة.

وكنتيجة لهذا، فالون بيهرامي وجيلسون فرنادنيز اعلنا اعتزالهما الدولي بعد فترة طويلة من اللعب للمنتخب السويسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى