مانشستر يونايتد يستهل حملته في الدوري الإنجليزي بالفوز على ليستر سيتي


 

(د ب أ)-توووفه

 

استهل مانشستر يونايتد حملته في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز على ضيفه ليستر 2 / 1 اليوم الجمعة في الجولة الأولى من مسابقة الدوري.

وسجل هدفي مانشستر يونايتد بول بوجبا في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، وأضاف لوك شاو الهدف الثاني في الدقيقة 83، فيما سجل هدف ليستر سيتي جيمي فاردي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وحصد مانشستر يونايتد أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم، فيما يظل فريق ليستر سيتي بلا نقاط.

وكان مانشستر يونايتد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، فيما أنهى ليستر سيتي الموسم الماضي محتلا المركز التاسع.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض بين الفريقين ففي الدقيقة الأولى وصلت الكرة إلى أليكسيس سانشيز ليسدد كرة لتصطدم بويس مومرجان مدافع ليستر سيتي لتصطدم بيد دانيال امارتي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح بول بوجبا محرزا الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثالثة.

بعد الهدف فرض فريق ليستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، تراجع فريق مانشستر يونايتد إلى وسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد كيليتشي إيهياناتشو لاعب ليستر سيتي أن يسجل هدف التعادل عندما لعب ديماري جراي كرة من فوق المدافعين إلى إيهياناتشو الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ديفيد دي خيا قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا تسلل إيهياناتشو.

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 عندما وصلت الكرة إلى جيمس ماديسون داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، ليسدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة دي خيا قبل أن يبعدها الدفاع.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى، وفي الخمس دقائق الأخيرة نشط فريق مانشستر يونايتد هجوميا وبادر بشن هجمات متتالية.

ففي الدقيقة 39 والتي شهدت تسديدة قوية من بول بوجبا تصدى لها كاسبر شمايكل ببراعة.

بعدها بدقيقة أهدار أليكسيس سانشيز فرصة هدف مؤكد لمانشستر يونايتد، عندما لعبت كرة خلف المدافعين داخل منطقة جزاء ليستر سيتي قابلها سانشيز بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 42 توغل لوك شاو من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء ليستر سيتي وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها شمايكل.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق ليستر سيتي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم وتراجع مانشستر يونايتد لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبو ليستر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

ورغم سيطرة ليستر سيتي على مجريات اللعب إلا أن أول هجمة خطيرة في هذا الشوط كانت من نصيب مانشستر يونايتد حيث كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 من هجمة متردة عندما وصلت الكرة إلى ماتيو دارميان في الناحية اليمنى لينطلق بها حتى وصل على حدود منطقة جوزاء ليستر سيتي وسدد كرة أرضية قوية أمسكها شمايكل على مرتين.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني لمانشستر يونايتد عندما وصلت الكرة إلى أليكسيس ساشينز على حدود منطقة جزاء ليستر سيتي لحيث هيأ الكرة إلى خوان ماتا الذي قابلها بتسديدة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شمايكل.

كثف ليستر سيتي من هجماته بحثا عن فك التكتل الدفاعي لفريق مانشستر يونايتد وتسجيل هدف التعادل، في الوقت الذي فرض فيه فريق مانشستر يونايتد سياجا دفاعية.

وفي الدقيقة 75 أنقذ دي خيا فريقه، مانشستر يونايتد، من هدف مؤكد عندما مرر جيمي فاردي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ديماراي جراي بتسديدة قوية لكن دي خيا تألق وأنقذ الكرة.

ورد مانشستر يونايتد بفرصة هدف مؤكد في الدقيقة 78 عندما لعبت كرة طولية وصلت إلى سانشيز الذي مررها إلى روميلو لوكاكو داخل منطقة الجزاء لينفرد بشمايكل وسدد كرة قوية حولها الحارس المتألق إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 83 سجل مانشستر يونايتد الهدف الثاني عن طريق لوك شاو عندما مرر خوان ماتا كرة خلف مدافعي ليستر سيتي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليستلمها شاو قبل أن يسددها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل ليستر سيتي هدف تقليص الفارق، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس دي خيا ليتابعها جيمي فاردي بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد على ليستر سيتي 2 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى