مهمة صعبة للشباب في ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية أمام الهلال السعودي

توووفه- سالم الغافري

يحل نادي الشباب في التاسعة والنصف مساء يوم غد بتوقيت السلطنة ضيفاً على الهلال السعودي ضمن مباريات ذهاب الدور 32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال على أرضية جامعة الملك سعود في الرياض، ويأمل لاعبو المدرب الوطني خالد العلوي الخروج بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب التي ستقام في مسقط نهاية سبتمبر المقبل.

ضربة موجعة

وتلقى الجهاز الفني لنادي الشباب ضربة موجعة بعد تأكد غياب محترفي الفريق البرازيليين جيفرسون ودوجلاس بسبب انتهاء فترة قيد اللاعبين في البطولة العربية والتي أغلقت الأسبوع الماضي، وهي نفس المعضلة التي تقف وراء عدم إمكانية مشاركة محترف الهلال الإماراتي عمر عبد الرحمن، حيث تأكد غيابه رسميا عن أجواء البطولة العربية بالإضافة إلى غياب الخماسي سلمان الفرج، ونواف العابد، وعبدالله عطيف، وعبدالملك الخيبري، وعبدالله الحافظ.

 

تحضيرات محلية

وبالعودة إلى تحضيرات نادي الشباب الذي يشارك في البطولة العربية بصفته وصيف الدوري الموسم الماضي اكتفى الفريق بخوض ثلاث مواجهات محلية حيث خسر من الرستاق وصحم بنفس النتيجة 1/0 وتعادل  أمام صحار بدون أهداف.  في حين خاض الفريق الذي وصل العاصمة السعودية الخميس الماضي مجموعة من الحصص التدريبية على فترتين صباحية ومسائية بهدف وضع الجانب التكتيكي الذي يرسمه المدرب الوطني خالد العلوي الملتحق بالفريق بداية الشهر الحالي بسبب ارتباطه بالبطولة العسكرية.

معسكر أوروبي

من جانبه خاض الهلال الذي يقوده المدرب البرتغالي خيسوس معسكرا خارجيا في النمسا استمر لثلاث أسابيع خاض خلاله خمس مواجهات ودية، أمام كل من أندية رابيد ورادوملي وفورتونا وأخيسار وأخيرا أودينيزي، كسب ثلاثا منها، وخسر واحدة، وتعادل في واحدة.

التشكيلة المتوقعة 

ومن المتوقع أن يبدأ الشباب بتشكيلة تضم كل من:
سعيد السناني في حراسة المرمى وعبد الحافظ ثويني وشوقي السعدي وأحمد البريكي وعبد المجيد اليحمدي في خط الدفاع، والسوري عمرو جنيات والغاني آرنست ومنذر الصبحي والمعتصم المخيني ومحمد السيابي في خط المنتصف، فيما تبدو الخيارات الهجومية مفتوحة من خلال مشاركة محمد تقي أو مبارك المقبالي.

مشاركة الحبسي

من جانبه يتوقع أن يزج المدرب البرتغالي خيسوس مدرب الهلال بتشكيلة تضم كل من علي الحبسي في حراسة المرمى وياسر الشهراني ومحمد جحفلي والإسباني البرتو بوتيا ومحمد البريك في الدفاع، وناصر الدوسري ومحمد كنو وسالم الدوسري والبرازيلي كارلوس إدواردو والبيروفي كاريلو بالإضافة إلى السوري عمر خريبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى