ليفاندوفسكي يقود البايرن للثأر من آينتراخت واقتناص السوبر الألماني

 (إفي) – توووفه

 

 

قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ للثأر من آينتراخت فرانكفورت ودك شباكه بخمسة أهداف نظيفة ليقص شريط الموسم الجديد (2018-19) بالتتويج بلقب كأس السوبر الألماني مساء الأحد.
وعلى ملعب (كومرتسبانك أرينا) بمدينة فرانكفورت، انفجر ماكينة الأهداف البولندية وسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 21 و26 و54.

وعرف ليفاندوفسكي طريق الشباك في المناسبة الأولى بعدما استقبل عرضية جوشوا كيميتش المتقنة من اليمين برأسه داخل الشباك على يسار الحارس الشاب فريدريك رونو.
وبعدها بخمس دقائق، عاد المهاجم الدولي لزيارة الشباك مجددا وبنفس الطريقة تقريبا حيث استغل الخروج الخاطئ لرونو ليحول ركنية الهولندي آريين روبين برأسه داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بثنائية بافارية.


وفي الشوط الثاني، واصل ‘ليفا’ ارتداء ثوب البطولة وأضاف ثالث الأهداف بطريقة رائعة بعدما راوغ مدافع صاحب الأرض ثم سدد كرة قوية فشل رونو في التصدي لها لتسكن الشباك.
ثم جاء الدور على الجناح الفرنسي كينجسلي كومان لإضافة رابع الأهداف في الدقيقة 63 بعدما تابع عرضية أرضية من الجهة اليسرى مرت من الجميع وتهادت أمامه ليحولها بسهولة داخل الشباك.

 


وقبل النهاية بخمس دقائق اختتم لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا خماسية البافاريين بعد تمريرة من كومان.
وبهذا الانتصار الكاسح يثأر الفريق البافاري لخسارته في نهائي الكأس الموسم الماضي بنتيجة (3-1) أمام نفس الفريق والمثير أن فرانكفورت كان يدربه حينها الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني الحالي للبايرن.
وبهذا يدشن بطل ألمانيا موسمه باللقب الأول، الثالث على التوالي في السوبر، وهي المرة السابعة التي يصعد فيها لمنصات التتويج ليتربع على عرش المتوجين بلقب اسوبر بفارق لقبين أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.


كما أن هذا هو اللقب الأول للبايرن تحت قياده مدربه الكرواتي الجديد كوفاتش الذي جلس على مقعد المدير الفني للفريق هذا الصيف خلفا للمخضرم يوب هاينكس.
في المقابل، فشل فرانكفورت في حصد أول ألقابه في هذه البطولة في النهائي الثاني الذي يخوضه بعد نسخة 1988التي خسرها على يد فيردر بريمن بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى