بوكا جونيورز ينتصر وريفر بليت يتعثر في الأسبوع الأول للدوري الأرجنتيني 

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

استهل نادي بوكا جونيورز مشواره في الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بالفوز مساء أمس الأحد 1 / صفر على ضيفه تايريز، في الوقت الذي اكتفى فيه غريمه التاريخي ريفر بليت بالتعادل بدون أهداف مع هوراكان في مباراة خلت من المتعة والإثارة.

وحقق بوكا جوينورز الفوز في مباراة أمس بهدف سجله اللاعب كريستيان بافون في الدقيقة التاسعة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتلمس الكرة أحد مدافعي تايريز قبل أن تسكن شباك الأخير.

وسمح هذا الهدف لبوكا جونيورز بافتتاح مشواره في الدوري الأرجنتيني لموسم 2018 / 2019 متربعا على صدارة الترتيب ومحافظا على هذه المرتبة التي يعتليها منذ كانون أول/ديسمبر 2016.

ويتربع بوكا جونيورز على صدارة جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني، الذي يضم 26 فريقا، بجانب فليز سارسفيلد وخيمناسيا وجودوي كروز وروساريو سنترال ويونيون برصيد ثلاث نقاط لكل منهم.

واقتنص جودوي كروز، وصيف النسخة الماضية من الدوري الأرجنتيني، فوزا ثمينا بهدف دون رد على استوديانتس سجله اللاعب دييجو فيرا من ركلة جزاء في الدقيقة 95.

و قدم بوكا جونيورز، بقيادة مدربه جويرمو باروس سكوليتو، أداء باهتا في مباراة أمس التي شهدت تألق حارسه استيبين اندرادا الذي حافظ على نظافة شباكه وتقدم فريقه في النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وسجل كارلوس تيفيز نجم الفريق أمس ظهوره الأول في هذا الموسم بعد أن احتفظ به المدرب على مقاعد البدلاء خلال بطولتي كأس الأرجنتين وكأس ليبيرتادوريس، ولكن الأمور لم تسر معه على ما يرام، حيث أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 51 و لم يقدم الأداء المنتظر منه.

وعلى الجانب الأخر تعادل ريفر بليت الليلة الماضية سلبيا بدون أهداف مع مضيفه هوراكان في مباراة باهتة شهدت إهدار اللاعب جونزالو مارتينيز، نجم ريفر بليت، لركلة جزاء في الدقيقة 16.

وأطاح مارتينيز بالكرة إلى خارج الملعب ليهدر ركلة جزاء أمام فريقه السابق وسط صافرات استهجان من جماهير النادي صاحب الملعب الذي بدا بحالة سيئة للغاية ساهمت في خروج المباراة بهذا الشكل السيء.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته اصطدم اللاعب لوكاس جامبا، نجم هوراكان، بحارس ريفر بليت، فرانكو أرماني، لتتهيأ الكرة أمام دييجو ميندوزا امام المرمى الخالي ليسجل هدفا قرر حكم اللقاء إلغاؤه بعد أن أعاق جامبا الحارس عن النهوض لاستكمال اللعب.

وقابل لاعبو هوراكان هذا القرار بموجة ضخمة من الاحتجاجات وبدأت جماهير الفريق في صب غضبها على الحكم وانهالوا عليه بالشتائم.

وعاد حكم اللقاء لإلغاء هدف أخر ولكن هذه المرة لصالح بوكا جونيورز في الدقيقة 62 بعدما احتسب تسلل ضد اللاعب اجناسيو سكوكو.

وفي مباريات أخرى بالجولة الأولى من الدوري الأرجنتيني، تعادل لانوس 2 / 2 مع ديفنسا خوستيسيا وفاز روساريو سنترال 1 / صفر على بانفيلد.

وتستكمل المرحلة الأولى من المسابقة الأرجنتينية منافساتها اليوم الاثنين عندما يلتقي اتلتيكو توكومان مع راسينج، فيما تقرر تأجيل المباراة الأخيرة في هذا الجولة والتي كانت ستجمع بين اندبيندينتي وسان مارتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى