دعوة فافرينكا وأزارينكا وكوزنيتسوفا للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

 

(إفي) – توووفه

 

تلقى كل من السويسري ستانيسلاس فافرينكا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا دعوة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، وذلك على الرغم من احتلالهم لمراكز في التصنيف العالمي غير مؤهلة مباشرة لهذه البطولة.
وسيكون الثلاثي المذكور سلفا حاضرا في خاتمة بطولات الجراند سلام لهذا الموسم بعد الدعوة التي أرسلها لهم الاتحاد الأمريكي للتنس.


وحرمت إصابة الركبة التي تعرض لها فافرينكا من الدفاع عن اللقب الذي حققه في 2016 خلال نسخة العام الماضي، كما أنه احتل مرتبة متأخرة للغاية في التصنيف العالمي.
وهبط اللاعب السويسري من المركز الثالث لـ151 بعدما أجرى عمليتين جراحيتين في ركبته اليسرى.
أما البيلاروسية أزارينكا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، فلم تشارك في نسخة العام الماضي بسبب مشاكل خاصة بالوصاية على ابنها مع والده.


وتحتل أزارينكا حاليا المركز الـ87 في التصنيف العالمي، وبفارق مركز وحيد أمام الروسية كوزنيتسوفا التي فازت بلقب البطولة من قبل في 2004 ، وفازت مؤخرا بلقب بطولة واشنطن المفتوحة.
يذكر أن التصنيف العالمي الصادر في 16 يوليو الماضي والخاص برابطة محترفي الرجال والسيدات يستخدم لتحديد بطاقات التأهل المباشر لبطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق في 27 أغسطس المقبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى