أسماء تنتظرها الجماهير العمانية لتلمع في سماء دوري عمانتل

 

توووفه- عبدالله الريسي

 

سيقص مساء يوم الجمعة القادم من استاد السيب الرياضي شريط افتتاح دوري عمانتل للموسم الجديد، الذي من المتوقع أن يشهد منافسة قوية بين بعض الأندية التي استعدت بشكل جيد والبعض الآخر الذي لا يزال يدعم الصفوف من أجل تحقيق النتائج الأمثل الذي تحقق طموحات جماهيره.

وستترقب جماهير دوري عمانتل في الموسم الشكل الذي سيظهر عليه مستوى عدد من نجوم الدوري، لاسيما أولئك المؤهلون للتواجد بقائمة الهولندي بيم فيربيك الذي يقود الدفة الفنية للمنتخب الوطني، ومن المتوقع أن تكون أعين المدرب الهولندي حاضرة في أغلب مباريات دوري هذا الموسم وسيكون ذلك حافزا للاعبين لوضع بصمتهم القوية.

 

مايسترو المنتصف

 

عيد الفارسي المنظم حديثا لنادي العروبة، مايسترو خط الوسط وصاحب اللمسة المميزة في صناعة اللعب سيكون جاذبا لأعين الجماهير في الموسم المنتظر بعد أن لاحقت اللاعب العديد من الإصابات في الموسمين الماضين، إذ تنتظر الجماهير ماذا بإمكان عيد أن يقدم بعد عودته لناديه الذي بدأ منه مشواره المميز ، كما أن عودة عيد الفارسي ستكون متابعة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وفي حال حافظ الفارسي على لمسته المميزة بلا شك سيكون أحد فرسان قائمة فيربيك لتحديات كأس آسيا المرتقب.

المدافع الفذ

اسم آخر سيكون تحت رادار الجهاز الفني للمنتخب الوطني والذي واجه سيناريو مشابها للغاية لما واجهه الفارسي، محمد الشيبة العائد لصفوف النهضة أحد أبرز الأسماء المنتظرة في دوري عمانتل نظير ما يمتلك من قدرات دفاعية فذة كان ولا زال بها من الأفضل محليا، وبالرغم من إشراف الجهاز الطبي في المنتخب على المدافع طوال المرحلة الماضية إلا أن فيربيك يريد أن يرى إمكانية اعتماده على اللاعب ليكون صمام أمان المنتخب الوطني مرة أخرى.

 

المهاجم اللامع

فيما يبدو بأن اللاعب سعيد عبيد المنظم حديثا لنادي صحار اسم من المنتظر أن يكون لامعا بعد أن خفت وهجه في الموسمين الماضيين برفقة نادي السويق، تجربة لم تكن موفقة للاعب بعدما كان هداف الخابورة وأوصل فريقه لنهائي الكأس، ويبقى السؤال هل سيكون نادي صحار تجربة خضراء في مسيرة اللاعب، وهل ستستطيع جماهير نادي صحار إعادة إحياء مستوياته بعدما قدم مستويات رائعة رفقة الخابورة وتم استدعاؤه لصفوف المنتخب الوطني؟

النجم الصاعد

 

سيكون على اللاعب المنذر العلوي مهاجم نادي عمان السابق والمنتخب الأولمبي إثبات الذات في مهمته الجديدة برفقة نادي ظفار ومواصلة تقديم مستوياته الرائعة التي قدمها مع نادي عمان خلال الجولات الماضية من الموسم الفائت. مهمة المنذر العلوي ليست بالسهلة من أجل الاستمرار حتى يكون من ضمن خيارات المدرب الهولندي بيم فيربك ومعاونيه مهنا العدوي ووليد السعدي، ولكن الجيد في الأمر أن اللاعب عرف عنه الاجتهاد والالتزام، كما يمتلك إمكانيات مميزة وضعته نصب أعين إدارة نادي ظفار الذي من المتوقع أن يبرزها بالصورة الأمثل.

كما سيكون المتابع الرياضي منتظرا لأداء العديد من اللاعبين أبرزهم صلاح اليحيائي وحاتم الروشدي في ظفار ، ومحمود المشيفري وعمر الفزاري في النصر ، ومحمد خصيب في النهضة، وإسحاق المقبالي في صحار والحارس سعيد السناني ومبارك المقبالي في الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى