مودريتش وكريستيانو وصلاح المرشحون للفوز بجائزة الأفضل في أوروبا

 (إفي) – توووفه

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في موسم 2017/2018 بأوروبا والتي ضمت كل من الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح.
وسيتم الإعلان عن الفائز بتلك الجائزة خلال الحفل الذي يقام في الـ30 من الشهر الجاري في موناكو، حيث سيتم أيضا إجراء قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.


وشارك في التصويت لاختيار هؤلاء اللاعبين الثلاثة 80 مدربا للفرق التي شاركت في مرحلة المجموعات لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي الموسم الماضي، بالإضافة إلى 55 صحفيا تم اختيارهم بواسطة المجموعة الأوروبية الرياضية كممثلين عن الـ55 دولة الأعضاء في اليويفا.
وكان أكثر من حصل على الأصوات هو لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش ثم زميله السابق بالفريق واللاعب الحالي ليوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو وأخيرا محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.


وكان مودريتش ورونالدو قد حصلا على بطولة دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى تحقيق الكرواتي للمركز الثاني بمونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده وحصوله على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.
في حين نجح المصري محمد صلاح في الوصول لنهائي دوري الأبطال مع الفريق الإنجليزي ولكن حرمته الإصابة من استكمال المباراة وخسر فريقه أمام الميرينجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى