دورتموند يفلت من كمين فورت ويكمل عقد المتأهلين للدور الثاني بكأس ألمانيا

 (إفي) – توووفه

 

أسدل الستار على مواجهات الدور الأول بكأس ألمانيا لكرة القدم مساء الاثنين بتأهل كل من بادربورن وفرايبورج وهيرتا برلين وبوروسيا دورتموند للدور الثاني.
وتنفس بوروسيا دورتموند الصعداء بعدما وجد نفسه متأخرا بهدف أمام مضيقه جرويتر فورت، أحد أندية الدرجة الثانية، قبل 13 دقيقة من نهاية اللقاء بواسطة سيباستيان إرنست.
إلا أن الوافد الجديد البلجيكي أكسيل فيتسل أنقذ “أسود فستفاليا” من السقوط المبكر في البطولة بهدف قاتل في الدقيقة الخامسة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وامتدت المباراة لشوطين إضافيين، وعندما كان الحكم يتأهب لإطلاق صافرته معلنا اللجوء لركلات الترجيح ظهر القائد ماركو ريوس وسجل هدف التأهل القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الثاني.
وبنفس النتيجة حجز هيرتا برلين مقعده في الدور الثاني على حساب آينتراخت براونشفيج، أحد أندية الدرجة الثانية.
بينما ابتسمت ركلات الترجيح لفرايبورج لتمنحه بطاقة التأهل بنتيجة (3-5) على حساب إنيرجي كوتبوس، أحد أندية الدرجة الثالثة، بعد انتهاء اللقاء في شوطيه الأصليين والإضافيين بالتعادل (2-2).
كما تأهل بادربورن للدور الثاني بفوزه على ضيفه إنجولشتات بهدفين لواحد.
وبهذا تلتحق الأندية الأربعة بركب المتأهلين للدور الثاني، حيث سبقها في التأهل كل من بايرن ميونخ وفولسفبورج وباير ليفركوزن وهوفنهايم وفيردر بريمن ونورينبرج ورودينجهاوسن ودويسبورج وأولم وفيهين فيسبادن ودارم شتات وهامبورج وشالكه وأوجسبورج وهانوفر وكولن ولايبزيج وأرمينيا بيليفيلد وكيمي لايبزيج وفلينسبورج وهايدنهايم وفورتونا دوسلدورف وماينز وهانزا روستوك وهوليستن كيل ويونيون برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ وساند هاوزن.
يذكر أن قرعة الدور الثاني ستقام في 26 أغسطس/آب الجاري، بينما ستقام مباريات هذا الدور يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى