برشلونة وأتلتيكو في مواجهة الوجهين الصاعدين..والريال أمام شبح الموسم الماضي

 (إفي) – توووفه

 

يلتقي برشلونة وأتلتيكو مدريد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم بالصاعدين حديثا بلد الوليد ورايو فايكانو على الترتيب، بينما ينتظر إشبيلية متصدر البطولة حاليا اختبار قوي أمام فياريال.
أما ريال مدريد، الذي لا يزال في مرحلة التأقلم على أسلوب المدرب جولين لوبيتيجي، فسيحل ضيفا على جيرونا.
ويحتفل ملعب “خوسيه زوريا” معقل بلد الوليد بعودة دوري الدرجة الأولى له باستقبال السبت حامل اللقب برشلونة الذي استهل الموسم بالفوز بكأس السوبر الإسباني ودك شباك ألافيس بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من الليجا.


ويدرك بلد الوليد، الذي استهل البطولة بالتعادل السلبي على أرض جيرونا، المهمة شبه المستحيلة التي تنتظره والمتمثلة في كبح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرسا ورفاقه، وهو وضع لا يحسد عليه تماما كوضع رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد السبت، بعدما سقط في الجولة الأولى على أرضه أمام إشبيلية (1-4).


وفي هذا الدربي المدريدي يعد أتلتيكو بلا شك الفريق الأوفر حظا للفوز كما تدعمه بدايته القوية بالموسم واقتناصه كأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، رغم سقوطه في فخ التعادل (1-1) أمام فالنسيا في ملعب “ميستايا” بأولى جولات الليجا.
يحتاج رايو فايكانو للتحسن في عدة جوانب حتى يتمكن من المنافسة بقوة وهو ما ظهر الأحد الماضي في مباراة إشبيلية الذي بدأ في جني ثمار صفقة ضم البرتغالي أندريه سيلفا بتسجيله ثلاثية من الرباعية في شباك رايو فايكانو ليقود الفريق الأندلسي للصدارة بفارق الأهداف أمام باقي الفرق التي حققت الفوز في الجولة الأولى.


وفي الوقت الذي يقترب فيه من حسم تأهله لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، يسعى إشبيلية ليثبت من بداية الليجا أن في إمكانه المنافسة من أجل بلوغ دوري أبطال أوروبا.
وفي هذه الجولة يصطدم إشبيلية في ملعبه “رامون سانشيز بيثخوان” بخصم مباشر نظريا مثل فياريال الذي سقط في بداية الليجا على أرضه أمام ريال سوسييداد 1-2 وهي الهزيمة التي ستدفعه بالتأكيد لمحاولة الفوز على الفريق الأندلسي.


أما ريال مدريد، الذي بدأ البطولة بالفوز على خيتافي بهدفين نظيفين فينتظره تحد خطير أمام جيرونا الذي يحل ضيفا عليه الأحد في ملعب “مونتيليفي” ويطارده شبح تكرار هزيمة الموسم الماضي عندما خسر بملعبه 1-2 في الدور الأول.
ويسعى ريال مدريد لعدم الخسارة في مستهل الليجا كما حدث الموسم الماضي، أما جيرونا فيطمح إلى تكرار سيناريو العام الماضي والفوز على الملكي وتجاوز سقوطه في فخ التعادل بالجولة الأولى.


وأظهر فالنسيا خلال لقاء اتلتيكو أن في إمكانه منافسة الكبار لكن عليه أن يثبت هذا الأمر حينما يحل الأحد ضيفا على إسبانيول الذي بدأ الليجا مثله بالتعادل (1-1) أمام سيلتا فيجو.
ويحل سيلتا الاثنين ضيفا في الجولة الثانية على أولى مفاجآت البطولة ليفانتي الذي اكتسح بثلاثية نظيفة مضيفه ريال بيتيس الذي سيحاول الأحد طي صفحة الهزيمة أمام مضيفه ألافيس.
وتنطلق الجولة غدا بمباراتي خيتافي مع إيبار، وليجانيس مع ريال سوسييداد، بينما تختتم الاثنين بلقاء أثلتيك بلباو مع أويسكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى