الاتحاد الفلسطيني يرد على عقوبة “فيفا” ضد رئيسه ببيان استغراب

(إفي) – توووفه

 

أبدى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم استغرابه من عقوبة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد رئيسه جبريل الرجوب الذي تم إيقافه 12 شهرا عن ممارسة مهامة وفرضت عليه غرامة قدرها 20 ألف فرانك سويسري بتهمة التحريض على الكراهية والعنف.
وقال بيان للاتحاد الفلسطيني “يتضح لنا منذ اللحظة الأولى التي تم فيها بدء سلسلة الإجراءات في لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي .. بطلب من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وبعض المجموعات الإسرائيلية اليمينية المتطرفة بأن هناك نية مبيته لإصدار حظر على أنشطة كرة القدم بحق رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.. الأمر الذي لا يبدو أنه سيتوقف عند هذا القرار الذي نستغربه ونستهجن توقيته”.


وقال فيفا في بيان له إن الرجوب أدلى بتصريحات قبل مباراة ودية كان من المقرر عقدها يوم 9 يونيو عام 2018 في القدس بين منتخبي إسرائيل والأرجنتين، حث فيها مشجعي كرة القدم على حرق قمصان وصور اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.


وأوضح فيفا أن إيقاف الرجوب يشمل المشاركة في أية مباراة أو مسابقة مستقبلية في الفترة المحددة، وبالتالي لن يتمكن من حضور أي فعالية رياضية بصفة رسمية، ويشمل ذلك -من بين أمور أخرى- المشاركة في أنشطة إعلامية في الملاعب أو محيطها خلال أيام المباريات.
وقال الاتحاد الفلسطيني “نحن نستغرب السرعة التي هرعت فيها الفيفا لإدانة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بناء على تقارير إعلامية لجهات غير محايده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى