النيران الصديقة تمنح أرسنال الانتصار الأول في البريميير ليج

 (إفي) – توووفه

 

تذوق أرسنال طعم الانتصار الأول في البريميير ليج هذا الموسم بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على حساب جاره اللندني وست هام يونايتد بنتيجة (3-1) اليوم السبت على ملعب (الإمارات) في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة حيث بادر الضيوف بهز الشباك في الدقيقة 25 بقدم المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش بتسديدة أرضية مرت على يمين بيتر تشيك.
إلا أن رد أرسنال لم يتأخر سوى خمس دقائق عندما أدرك التعادل بقدم الإسباني ناتشو مونريال إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة.
وفي الشوط الثاني، وضع المدافع الفرنسي عيسى ديوب “الجانرز” في المقدمة في الدقيقة 70 عندما اصطدمت تسديدة ألكسندر لاكازيت في جسده وحولت مسارها داخل الشباك.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اختتم داني ويلبيك ثلاثية أصحاب الأرض في اللقاء من تسديدة من داخل المنطقة داخل الشباك.


وبهذا يحصد رجال الإسباني أوناي إيمري أول 3 نقاط في الموسم، بعد خسارتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي على الترتيب، ليتواجدوا في المركز الـ12 بشكل مؤقت.
فيما تجرع “الهامرز” الخسارة الثالثة على التوالي ليقبعوا في قاع الترتيب بدون نقاط.

وعلى ملعب (فيتاليتي ستاديوم) اقتنص بورنموث نقطة ثمينة من براثن ضيفه إيفرتون بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين ليتعادل بهدفين لمثلهما.
جاءت الأهداف الأربعة في شوط المباراة الثاني حيث افتتح المخضرم ثيو والكوت باب التسجيل للضيوف في الدقيقة 56 على الرغم من نقصهم العددي بعد طرد المهاجم البرازيلي ريتشارليسون ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 41 بداعي الاعتداء على أحد لاعبي بورنموث.
ولعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب أيضا في الدقيقة 61 بعد طرد آدم سميث ببطاقة حمراء مباشرة أيضا.
وبعدها بخمس دقائق زادت متاعب أصحاب الأرض بعدما أضاف مايكل كين الهدف الثاني لإيفرتون.

إلا أن هذا لم يمنع بورنموث من قلب الطاولة في غضون 4 دقائق بدأت مع جوشوا كينج الذي ذلل الفارق في الدقيقة 75 من علامة الجزاء.
ثم عدل بعدها بأربع دقائق ناثان أكي الكفة مسجلا هدف التعادل.
وبهذا يقتسم الفريقان نقطة المباراة حيث بات رصيد بورنموث 7 نقاط في المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف خلف المتصدر مانشستر سيتي.
بينما بات رصيد “التوفيز” 5 نقاط في المركز الثامن لحين انتهاء الجولة بأكملها.

وحقق ليستر سيتي انتصاره الثاني على التوالي بعدما اقتنص فوزا قاتلا خارج قواعده على حساب ساوثامبتون بهدف مقابل اثنين.
وبعد شوط أول سلبي للقاء الذي احتضنه ملعب (سانت ماري ستاديوم)، عرف الشوط الثاني لغة الأهداف التي بدأت في الدقيقة 52 بواسطة ريان برتراند.
ولكن لم يهنأ أصحاب الأرض بالتقدم سوى 4 دقائق عندما عدل ديماراي جراي الكفة بهدف التعادل.
وعندما كانت تلفظ المباراة أنفساها الأخيرة، سجل المدافع الدولي هاري ماجواير هدفا قاتلا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليهدي به فريقه ليستر سيتي فوزا ثمينا.

وبهذا يحصد “الثعالب” الانتصار الثاني على التوالي ليرتفع رصيدهم لـ6 نقاط في المركز في المركز السابع.
في المقابل، تجمد رصيد “القديسين” عند نقطة وحيدة في المرتبة الـ16 مؤقتا.
فيما خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع هدرسفيلد تاون بضيفه كارديف سيتي على ملعب (جون سميث).
وبهذا يضيف هدرسفيلد أول نقطة في جعبته يحتل بها المركز الـ18 مؤقتا، فيما أصبح رصيد الفريق الويلزي نقطتين في المركز الـ14.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى