رئيس بايرن ميونخ ينادي بتشكيل “فرقة مهام” للمساعدة في تطبيق نظام “VAR” 

 

 

 (د ب أ) – توووفه

 

نادى كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتشكيل “فرقة مهام” للمشاعدة في تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) ، وذلك بعد البداية المثيرة للجدل التي قدمها في الموسم الجديد للبوندسليجا.

وافتتحت منافسات الموسم مساء الجمعة بفوز بايرن ميونخ على هوفنهايم 3 / 1 ، في مباراة شهدت تسجيل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن الهدف الثاني للفريق من محاولتين لضربة جزاء.

واحتسب الحكم باستيان دانكيرت ضربة جزاء لبايرن بداعي قيام هافارد نوردفيت بعرقلة فرانك ريبيري داخل منطقة الجزا ليسددها ليفاندوفسكي لكن الحارس بومان تألق وتصدى لها ليتابعها روبن بتسديدة أخرى إلى داخل المرمى في الدقيقة 79 .

وبعد اعتراض لاعبي هوفنهايم ، عاد الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ليتبين له دخول روبن وكذلك عدد من لاعبي هوفنهايم إلى منطقة الجزاء مبكرا قبل الصافرة ويعلن قراره بإعادة تنفيذ ضربة الجزاء ، وقد سددها ليفاندوفسكي مجددا لكن هذه المرة ، أسكن الكرة إلى داخل المرمى ليعلن تقدم بايرن ميونخ 2 / 1 في الدقيقة 82 .

وبعدها بدقائق قليلة ، أسفر نظام فار أيضا عن إلغاء هدف سجله توماس مولر لبايرن ميونخ.

وقال رومينيجه في تصريحات نشرها نادي بايرن بموقعه على الإنترنت “:إنني من حيث المبدأ ، أؤيد نظام فار بشكل هائل. فهو يعزز العدالة في اللعبة. ومع ذلك أرى أن الاتحاد الألماني بحاجة إلى تأسيس هياكل احترافية لتطبيقه.”

وأضاف أنه بعد عامين من تطبيقه “لا يزال النظام لا يعمل بالشكل المطلوب ، فهو دائما ما يثير الجدل والانتقادات بشكل عام.”

وأشار رومينيجه إلى أنه يجب تشكيل “فرقة مهام” في أقرب وقت ممكن لضمان “أن يعمل النظام بشكل احترافي”.

وأضاف “رأينا في كأس العالم بروسيا ، كيف يمكن استخدام نظام فار بشكل جيد.”

كذلك انتقد رومينيجه الخشونة في الأداء من جانب هوفنهايم خلال الشوط الأول من المباراة التي شهدت خروج كينجسلي كومان مصابا بتمزق في أربطة الكاحل ، وهو ما سيبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى