ريال مدريد ينتقم من “جيرونا” ويقف مع برشلونة في صدارة الليجا

 (إفي) – توووفه

 

كشر ريال مدريد عن أنيابه وعاد بانتصار كبير من عقر دار مضيفه جيرونا بعدما كان متأخرا بهدف ليفوز (4-1) في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب (مونتيليفي) ضمن الجولة الثانية بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليجا”.
دخل أصحاب الأرض اللقاء بقوة وتمكنوا من هز الشباك أولا في الدقيقة 16 بأقدام بورخا جارسيا بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت شباك كيلور نافاس.


وقبل 6 دقائق من نهاية الشوط، أدرك القائد سرخيو راموس التعادل للملكي من ركلة جزاء نفذها بهدوء يحسد عليه على طريقة “بانينكا”، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.
وفي الشوط الثاني، تسيد الميرينجي الأمور تماما حتى تمكن من التقدم في النتيجة في الدقيقة 52 بواسطة كريم بنزيمة ومن ركلة جزاء أخرى.
وبعدها بسبع دقائق أضاف جاريث بيل الهدف الثالث مستغلا سرعته المعتادة ليمر من مدافع جيرونا ويتوغل داخل المنطقة ثم يسكن الكرة بهدوء على يمين ياسين بونو.


ثم عاد بنزيمة لهز الشباك مجددا قبل 10 دقائق من النهاية مستغلا تمريرة أرضية من بيل ليحول الكرة في الشباك.
وثأر الريال بهذه النتيجة العريضة لخسارته على نفس الملعب في الموسم الماضي بهدفين لواحد تحت قيادة المدرب الفرنسي السابق زين الدين زيدان.
وارتقي الريال للصدارة بست نقاط وبفارق الأهداف أمام الغريم التقليدي برشلونة.
فيما تجرع جيرونا مرارة الخسارة الأولى ليحتل المركز الـ16 بنقطة وحيدة.


وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع إشبيلية بضيفه فياريال على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان).
ورفعت النتيجة رصيد الفريق الأندلسي لـ4 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، فيما حصد فريق “الغواصات الصفراء” نقطته الأولى، بعد الخسارة في جولة الافتتاح أمام ريال سوسييداد بنتيجة (1-2)، ليحتل المرتبة الـ13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى