بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند يسعيان لتحقيق الانتصار الثاني في البوندسليجا 

(د ب أ)-توووفه

 

يسعى فريقا بايرن ميونخ، وبوروسيا دورتموند لتحقيق انتصارهما الثاني في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عندما يواجهان شتوتجارت وهانوفر، على الترتيب، في الجولة الثانية من الدوري.

ويتصدر الفريقان ترتيب جدول الترتيب، حيث يملك كل فريق ثلاث نقاط، ويحتاج الفريقان لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لفض الشراكة على قمة الترتيب.

وخسر دورتموند 2 / 4 أمام هانوفر قبل 10 أشهر في الوقت الذي خسر فيه صدارته المبكرة للدوري لبايرن ميونخ الذي لم ينظر للوراء في طريقه نحو التتويج بلقبه السادس على التوالي في الدوري.

ولكن، الاحتفال بلقب الدوري في الجولة الأخيرة عابه الخسارة أمام شتوتجارت 1 / 4 في ميونخ.

والآن تغير شكل دورتموند تحت قيادة المدرب لوسين فافري، ويتصدر جدول الترتيب حاليا بفضل فوزه على لايبزج 4 / 1، فيما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني عقب فوزه 3 / 1 على هوفنهايم في المباراة الافتتاحية لهذا الموسم.

وترك فافري الباب مفتوحا أمام الدفع بالمهاجم الإسباني باكو ألكاسير، المنضم مؤخرا لصفوف الفريق، والذي يعتقد الكثيرين أنه الحلقة المفقودة في تشكيلة دورتموند للمنافسة على الألقاب مرة أخرى.

وتحدث مايكل زورك، المدير الرياضي، عن ألكاسير الذي انضم لدورتموند يوم الثلاثاء الماضي قادما من برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم في صفقة يمكن أن تكون دائمة في العام المقبل، قائلا :”نحن على قناعة راسخة بان هذا النوع من اللاعبين سيكون مناسبا للغاية مع أسلوب لعبنا”.

وكان النجم البلجيكي أليكس فيتسل، المنضم حديثا لصفوف الفريق، قدم أداء جيدا في مباراة الكأس أمام فويرث وأمام لايبزج، وينتظر أن يسير على نفس المنوال أمام هانوفر.

وحذر فافري لاعبيه من فريق هانوفر الذي ظهر شكل جيد في المباراة التي تعادل فيها مع فيردر بريمن في الجولة الأولى ، بينما قال زورك أنه لن ينظر إلى 2017 عندما هبط أداء الفريق تحت قيادة المدرب الأسبق بيتر بوش عقب بداية قوية اكتسب من خلالها الزخم.

وقال زورك :”لا أركز كثيرا في النتائج التي تحققت في السنوات الأخيرة. لدينا فريق جديد ومدرب جديد. أعتقد انه سيعطي الفريق النصائح الصحيحة ليكون ناجحا”.

في الوقت نفسه يحتاج شتوتجارت لكل حافز يمكنه الحصول عليه من خلال فوزه في مايو على بايرن ميونخ عندما يلتقيان يوم السبت، خاصة وأن الفريق يجب أن يرد على بدايته السيئة هذا الموسم، عقب خسارته في كأس ألمانيا أمام فريق هانزا روستوك، المنافس بالدرجة الثالثة، ثم الخسارة أمام ماينز.

وقال إيريك تومي لاعب خط وسط الفريق :”نعرف أن العمل سيكون شاقا، ولكننا نريد أن نفعل ما في وسعنا للحفاظ على فرصنا. مثلما رأينا آخر مباراة لنا خضناها في ميونخ، حققنا الفوز، لديك دائما الفرصة، ونريد أن الحصول عليها”.

واحتاج بايرن ميونخ لركلة جزاء مع اقتراب نهاية المباراة ليكسر حاجز التعادل 1/1 مع هوفنهايم بعد خروج كينجسلي كومان مصابا بإصابة خطيرة في الكاحل.

سوء حظ كومان جعل المخضرم آرين روبين الخيار الأول في هذا المركز، وهو ما جعل روبي /34 عاما متحمسا لمواصلة التألق.

وأكد روبين :” أنا جاهز ومستعد للعب دورا مهما. السن ليس عامل. هناك فقط الجيد والسيء وليس الصغير أو الكبير”.

وذكر ميونخ أنه لن يبحث عن بديل لكومان قبل غلق باب الانتقالات الصيفية يوم الجعة. ولكنه باع لاعبه سيبستيان رودي إلى شالكه، ويقال أن باريس سان جيرمان مهتم بضم المدفاعين جيروم بواتينج وخوان بيرنات.

وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي هوفنهايم مع فرايبورج، وباير ليفركوزن مع فولفسبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، ونرنبرج مع ماينز، وأوجسبوج مع بوروسيا مونشنجلادباخ (السبت)، فيما يلعب لايبزج مع فورتونا دوسلدورف، وشالكه مع هيرتا برلين (الأحد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى