كنو يكسر عناد الفيحاء ويسعد الهلال .. وإتحاد “دياز” يسقط مبكرا في الدوري السعودي

 

 (د ب أ)-توووفه

 

استهل الهلال حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بالفوز على ضيفه الفيحاء 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الأولى من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز الشباب على اتحاد جدة 1 / صفر وتعادل الفيصلي مع الباطن 2 / 2 والقادسية مع الفتح سلبيا.

وتقدم الهلال بهدف سجله محمد إبراهيم كنو في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد عمر العودة لاعب الفيحاء في الدقيقة 63 وطرد سالم الدوسري لاعب الهلال في الدقيقة 74 وطرد عبد الله إبراهيم كنو لاعب الفيحاء في الدقيقة 80.

وحصد الهلال أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم بينما يظل فريق الفيحاء بلا نقاط.

فرض الهلال سيطرته على مجريات اللهب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق الفيحاء ويسهل من مهمته في المباراة، في المقابل فرض الفيحاء سياجا دفاعيا أمام مرماه واعتمد على شن هجمات مرتدة مستغلا المساحات في دفاعات الهلال بسبب الإندفاع الهجومي.

وأهدر عمر عبد الرحمن “عموري” هدف مؤكد للهلال في الدقائق الأولى من اللقاء عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الفيحاء حاول بافيتيمبي جوميس لعبها بالرأس لكنه فشل لتتهيأ أمام عموري على حدود منطقة الست ياردات حيث سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وأهدر الفيحاء فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الثامنة عندما استلم نادو سانتوس كرة بينية انرد على اثرها بالحارس علي الحبسي وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

ورد الهلال في الدقيقة 11 عندما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء الفيحاء ارتقى إليها أندري كاريلو وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كريستيان بونيلا بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب الفيحاء لينصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 21 أنقذ الحارس بونيلا فريقه، الفيحاء من هدق كان سيأتي بنيران صديقة، عندما مرر كارلوس غدواردو كرة عرضة من الجانب الأيسر حاول سامي الخيبيري مدفاع الفريق ابعادها لكنها اتجهت نحو المرمى إلا أن بونيلا تألق وأبعد الكرة لترتد إلى بافيتيمبي جوميس الذي سددها بعيدا عن المرمى.

هدأ اللعب قليلا حتى جاءت الدقيقة 37 والتي شهدت تسديدة مفاجئة من محمد إبراهيم كنو لاعب الهلال السعودي من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس بونيلا قبل أن تصطدم بقدمه وتبتعد عن منطقة الخطورة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صارة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات الهجومية بحثا عن طريقة للوصول إلى مرمى الفيحاء الذي ظل معتمدا على طريقته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم يكن هناك أي فرص خطيرة على المرميين فيظل الإنكماش الدفاعي لفريق الفيحاء.

وحصل عمر العودة، لاعب الفيحاء، على الإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء في الدقيقة 63 بعدما قام بجذب سالم الدوسري لاعب الهلال من قميصه.

وبدأ الهلال في استغلال النقص العددي في صفوف الفيحاء ووجد لاعبو الفريق مساحات في دفاع الفيحاء بدأوا في استغلالها في الدخول إلى منطقة الجزاء لكنهم وجدوا مقاومة شديدة من مدافعي الفيحاء.

وفي الدقيقة 71 وعلى عكس سير اللعب سدد روني فيرنانديز، لاعب الفيحاء، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها علي الحبسي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل,

وفي الدقيقة 74 حصل سالم الدوسري لاعب الهلال على الإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء بعدما تدخل بشكل قوي مع أحد مدافعي الفيحاء ليتساوى الفريقين من حيث عدد لاعبين.

وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الهلال بعدما قام توفيق بوحيمد بعرقلة محمد البريك داخل منطقة الجزاء ليسددها محمد إبراهيم كنو بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للهلال في الدقيقة 77.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لعبد الله إبراهيم كنو، لاعب الفيحاء، في الدقيقة 80 بعد تدخله العنيف مع عمر خريبين.

وفي الدقيقة 85 سدد محمد إبراهيم كنو لاعب الهلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات الهجومية لكنه فشل في تسجيل أية أهداف لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على الفيحاء 1 / صفر.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق الشباب فوزا صعبا من ضيفه اتحاد جدة بهدف نظيف.

ويدين الشباب بالفضل في هذا الفوز للاعبه ناصر الشمراني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وحصد الشباب أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم فيما يظل فريق اتحاد جدة بلا نقاط.

وفي المباراة الثالثة، حول الباطن تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه الفيصلي إلى تعادل 2/2 .

وتقدم الفيصلي بهدفين سجلهما روجيرو كوتينيو في الدقيقة 29 ومحمد يحيى مجرشي في الدقيقة 41 ، فيما قلص الباطن النتيجة بهدف سجله عزيز بوهدوز في الدقيقة 56 قبل أن يسجل جون أرانجو هدف التعادل للباطن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وحصد كل فريق نقطة في مستهل مشواره ببطولة الدوري هذا الموسم.

وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل السلبي على مباراة القادسية بضيفه الفتح.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة في بداية مشوارهما بالدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى