المفاجئات تتوالي في سيدات أمريكا المفتوحة للتنس

 (إفي) – توووفه

 

فجرت اللاعبة البيلاروسية أريانا سابالينكا البالغة من العمر 20 عاما مفاجأة بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة عالميا في ثالث أدوار بطولة أمريكا المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، لتحجز آخر البطاقات المؤهلة إلى ثمن النهائي.
واستطاعت سابالينكا المصنفة الـ20 عالميا والمرشحة الـ26 للقب أن تهزم كفيتوفا المرشحة الخامسة للقب بنتيجة 7-5 و6-1 في ساعة و25 دقيقة.
وتواجه سابالينكا في ثمن النهائي اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الـ19 عالميا والتي تغلبت بدورها على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش بنتيجة 6-0 و6-0 في 50 دقيقة فقط.


وقبل خروج كفيتوفا من البطولة، ودعتها الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الرابعة عالميا والمرشحة الرابعة للقب وبطلة نسخة 2016 على يد السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة الـ35 عالميا، بواقع 3-6 و6-3 و6-3.
وتواجه اللاعبة السلوفاكية في ثمن النهائي الأمريكية ماديسون كيز، التي تمكنت من العودة في المباراة أمام الصربية ألكسندرا كرونيتش والفوز عليها بنتيجة 4-6 و6-1 و6-2.
ولحقت الأوكرانية ليسيا تسورينكو، المصنفة الـ36 عالميا، بركب المتأهلات للدور الرابع عقب فوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-4 و6-0 لتلتقي بالتشيكية الشابة ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الـ103 التي فجرت مفاجأة بالإطاحة بالهولندية كيكي بيرتنز بمجموعتين لواحدة 7-6 (7-4) و2-6 و7-6 (7-1).


وأطاحت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الـ22 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، بمنافستها اللاتفية يلينا أوستابينكو، العاشرة عالميا بنتيجة 6-3 و6-2 لتواجه في ثمن النهائي الإسبانية كارلا سواريز، المصنفة الـ24 عالميا والمرشحة الـ30 للقب، التي فازت بدورها على الفرنسية كارولين جارسيا، بنتيجة 5-7 و6-4 و7-6 (7-4).
وتجمع باقي مباريات ثمن النهائي بين الأمريكية سيرينا ويليامز مع الإستونية كايا كانيبي، والأسترالية آشلي بارتي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، والأمريكية سلون ستيفنز مع البلجيكية إليز ميرتنز، والأوكرانية إلينا سفيتولينا مع اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى