قطار دوري عمانتل يتوقف.. فرصة لترتيب الأوراق

 

توووفه- عبدالله الريسي

 

يتوقف قطار دوري عمانتل لمدة أسبوعين لتزامن هذه الفترة مع أسبوع الفيفا والمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي يقام في الأردن.ورغم أن التوقف يأتي بعد انقضاء ثلاث جولات فقط، إلا أنه يحمل العديد من الجوانب الإيجابية للأندية على الصعيدين الفني والإداري.

 

 

حيث سيلزم بعض الأجهزة الإدارية للأندية التوقف لتكثيف جهودها وسد الفراغات التي اتضحت في الجولات الثلاثة الأولى، وكانت سببا في حدوث انشقاقات، كاستقالة مدرب نادي مجيس عبيد الجابري.

كما ستتيح فترة التوقف الفرصة أمام الأندية لتعزيز صفوفها بصفقات محلية وأجنبية وذلك قبيل إغلاق نافذة سوق الانتقالات التي ستقفل في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وقد تلجأ بعض الأندية خلال فترة التوقف لاتخاذ قرارات جريئة في استبدال بعض المحترفين الذين لم يظهروا بالصورة المتوقعة كما حدث مع إدارة نادي الرستاق حين قررت الاستغناء عن السنغالي ممادو.

وستمثل فترة التوقف فرصة ذهبية للأجهزة الفنية للأندية لتعمل على التفاصيل البدنية والتكتيكية ومعالجة الأخطاء، خاصة مدرب نادي عمان الذي لم يحقق أية نقطة حتى الآن، ويقبع ناديه في المركز الأخير.

وسبق أن أكد الصربي دارفور أنه عازم على معالجة بعض النواقص والعمل بكثافة مع اللاعبين في فترة التوقف لتحقيق النقطة الأولى لفريقه في الجولات القادمة.

وستنطلق الجولة الرابعة من دوري عمانتل في الخامس عشر من الشهر الجاري وستكون مرتقبة ومنتظرة بصورة كبيرة، إذ ستتضح معها إمكانيات الأجهزة الفنية في إصلاح أخطائها، وستمثل اختبارا حقيقيا للعمل الذي أنجزته بعد أن انكشفت أمامها أوراق الأندية الأخرى.

 

كذلك سيتعين على بعض الأجهزة الفنية أن تتصالح مع إداراتها وتستفيد مما حدث في الجولات الماضية، خصوصا مدرب نادي ظفار المصري محمد وهبة الذي كان قريبا من فك الارتباط مع إدارة ناديه حسب تأكيد مصادر مطلعة رغم تصدره لجدول الترتيب في الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى