بالأرقام .. لوبيتيجي على خطى زيدان

 

 (إفي)- توووفه

 

توج ريال مدريد الإسباني بلقب الليجا في المرة الأخيرة التي تمكن فيها من تحقيق الانتصار في أول ثلاث مباريات في الدوري الإسباني مع مديره الفني السابق، الفرنسي زين الدين زيدان.
وبعد مرور ثلاث جولات على المسابقة هذا الموسم يبدو أن المدرب الجديد جولين لوبيتيجي يسير حسابيا على خطى المدرب الفرنسي الذي رحل بعد نهاية الموسم الماضي عن تدريب الفريق.


وبدأ “ريال لوبيتيجي” يكتسب الصلابة بموجب الانتصارات مستغلا جدول المباريات الذي يصب في صالحه نتيجة لفترة التوقف الدولي.
ونجح الريال في أولى مباراياته في الليجا في الفوز على خيتافي بهدفين وسط أداء غير مقنع لكن المستوى ارتفع في الجولة الثانية أمام جيرونا على ملعب مونتيليفي.
وعلى هذا الملعب تحديدا تمكن الريال من تعويض خسارته الموسم الماضي في الدوري أمام النادي الكتالوني، وكان هذا بفضل الشوط الثاني الرائع الذي قدمه لتنتهي المباراة بأربعة أهداف لواحد.


وعاد النادي الملكي لتكرار نفس النتيجة أمس أمام ضيفه ليجانيس على ملعب سانتياجو برنابيو وبأداء مقنع نسبيا.
ومنذ عامين تحديدا بدأ ريال مدريد مع زيدان الدوري بالفوز بأول ثلاث مباريات وانتهى الأمر بالتتويج بلقب الليجا، وهي البطولة التي قال زيدان إنه يعتز بها أكثر من ألقاب دوري الأبطال الثلاثة التي حصدها.


واستمرت البداية الجيدة في موسم 2016/2017 أربع مباريات حتى جاء أول تعثر في الجولة الخامسة بالتعادل مع فياريال، بعد الفوز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة وسيلتا بهدفين لواحد وأوساسونا بخمسة أهداف لاثنين وإسبانيول بهدفين نظيفين.
واختلفت الأمور كثيرا في الموسم الماضي فبعد بداية جيدة على ملعب رياثور جاءت الجولتان الثانية والثالثة بتعادلين متتاليين في البرنابيو أمام فالنسيا وليفانتي.


ومقارنة بالموسم الذي فاز فيه زيدان مع ريال بالدوري تتشابه كل الأمور تقريبا: ثلاث جولات، ثلاثة انتصارات، 10 أهداف في شباك الخصوم، في حين أن الفارق الوحيد هو أن ريال لوبيتيجي تلقى في الليجا هدفين مقابل ثلاثة لريال زيدان.


ومنذ عام 2000، نجح الريال في خمسة من أصل 17 دوريا، في الفوز بأول ثلاث جولات في المسابقة، فتعثر عام 2007/2008 في الجولة الرابعة بالتعادل مع بلد الوليد، وفي 2009/2010 كانت أفضل انطلاقة بخمسة انتصارات متتالية إلى أن انكسرت السلسلة بالهزيمة من إشبيلية على ملعب سانشيز بيثخوان.
أما المرة الثالثة فكانت في موسم 2013/2014 إلى أن جاءت عثرة التعادل مع فياريال، وكانت الرابعة في 2016-2017 حينما توج الفريق مع زيدان بالليجا، والخامسة في الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى