الشنفري: لاعبان عمانيان قريبان من الاحتراف الدولي

توووفه- عبدالله الريسي
تحدث وكيل أعمال اللاعبين العماني عصام الشنفري ل”توووفه” في حوار خاص كشف فيه عن مستجدات احتراف اللاعبين العمانيين خلال الموسم  الحالي.
وأوضح الشنفري ضرورة وعي اللاعبين ببعض الجوانب بعيدا عن أرضية الملعب موجها رسالته للقائمين على أندية دوري عمانتل لتطوير اللاعب العماني ونقله لمستوى أفضل.
واستهل وكيل أعمال اللاعبين حديثه قائلا: “هنالك لاعبان من دوري عمانتل قريبان من الاحتراف الخارجي في الموسم الحالي، ونعمل جاهدين لإتمام ذلك والانتهاء من كافة تفاصيل العقود بعد أن وصلنا لمراحل متقدمة”.
مضيفا: “مؤمن كثيرا باللاعب العماني، إذ إنه يمتلك من الموهبة والقدرات ما يجعله مرغوبا وناجحا في الملاعب الأوروبية وسنواصل دعمه حتى يتمكن من ذلك”.
الاهتمام بالأكاديميات 
وقال الشنفري: “هناك جوانب يجب على اللاعب تطويرها والوعي بأهميتها بسبب افتقاده للتنشئة الصحيحة كما أوضح  بعض المدربين والفنيين، وكذلك عدم التزام اللاعب الخليجي بشكل عام بالخطط الموضوعة لتطويره إذ إن الملعب وحده  ليس كافيا للنجاح، لذا يجب على مشرفي الكرة من مسؤولين ورؤساء أندية التركيز ووضع الجهود في أكاديميات الأندية وفئات المراحل السنية بدءا من البراعم لتأسيس اللاعبين بصورة صحيحة تتضح نتائجها على المدى البعيد وتكون إيجابياتها كبيرة لمستقبل كرة القدم العمانية”.
نوافذ الاحتراف
وأضاف مقدما رسالته للقائمين على أندية دوري عمانتل قائلا:” الموهبة تفرض نفسها، ونعمل جاهدين لفتح نوافذ احترافية سواء عن طريق التجربة أو التوقيع مع أندية أوروبية يستطيع من خلالها اللاعب تطوير موهبته وإمكانياته بما يعود بالنفع على اللاعب ومنتخبنا الوطني”.
وأشار الشنفري بالقول إلى “إن البيئة الأوروبية تختلف في تأثيرها على اللاعب لوجود مدربين ذوي خبرة، وهذا لا يتوفر في دورينا، لذا يجب على القائمين على الأندية التوقيع مع مدربين ملمين بأساليب التدريب الحديثة  لنقل اللاعبين العمانيين إلى مستوى أفضل، وبالتالي تطوير الكرة المحلية بأفكار حديثة، وكذلك نتمنى من القائمين على الرياضة ابتعاث المدربين العمانين للخارج وتكثيف الدورات للاحتكاك بالمدارس العالمية”.
وكشف وكيل أعمال اللاعبين عصام الشنفري ل”توووفه” عن تركيزه في الفترة القادمة على تكثيف جهوده لاحتراف المواهب العمانية في أوروبا.
يذكر أن الشنفري من أبرز وكلاء اللاعبين في المنطقة، إذ يمتلك وكالة لقرابة 18 لاعبا أجنبيا في ملاعب القارة العجوز ، كما يتحدث ثلاث لغات وهي الإنجليزية والإسبانية والألمانية.
[0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى