إنريكي: أتمنى مشاهدة أداء أفضل للحد من خطورة وصيف المونديال

 

(إفي) – توووفه 

 

قال لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لإسبانيا، الاثنين إنه يثق في مشاهدته لأداء أفضل من لاعبيه خلال مباراة اليوم الثلاثاء أمام كرواتيا في ثاني جولات بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك للحد من خطورة وصيف بطل العالم.

وأشار إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب (مارتينيز فاليرو) بمدينة إلتشي ضمن المجموعة الرابعة بالمستوى الأول “كرواتيا قدمت أداء طيبا للغاية في المونديال، والفريق يملك لاعبين مهاريين على المستوى الفردي”.

وأضاف “نقاط قوته تتمثل في أن لاعبيه يدافعون ويهاجمون كفريق، هذا بعيدا عن قوة خط الوسط، هم يلعبون بروح كبيرة ويضغطون بشكل رهيب من أجل استعادة الكرة. أتمنى أن نشاهد مستوى أفضل من إسبانيا للحد من الإمكانيات الكبيرة للاعبي كرواتيا”.

ورفض مدرب برشلونة السابق الكشف عما إذا كان سيجري تغييرات على التشكيل الذي شارك في مباراة إنجلترا يوم السبت الماضي، حيث اكتفى بالإشارة إلى أن هذا سيعد نقطة إضافية في صالح نظيره الكرواتي، زلاتكو داليتش، الذي يتمتع بأفضلية حصول لاعبيه على راحة أكبر.

إلا أن إنريكي أكد أنه شاهد اللاعبين في حالة بدنية جيدة خلال مران أمس الإثنين، مشيرا إلى أنه لم يتطرق كثيرا مع لاعبيه للنقاط التي يجب تحسينها خلال مباراة الغد، وذلك بسبب ضيق الوقت بعد مباراة إنجلترا.

وراهن إنريكي على أداء حارسه دافيد دي خيا خلال مباراة السبت الماضي، وذلك عقب الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها بعد الأداء المخيب في مونديال روسيا، وهي الثقة التي رد عليها حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي بأداء قوي في المباراة.

وقال في هذا الصدد “عملي كمدرب، يتطلب التقرب على المستوى الشخصي من جميع اللاعبين والتحدث معهم. في حالة دافيد دي خيا، نحن نتحدث عن لاعب ناضج، ويمتلك الخبرة، ونعلم جميعا أن كونك لاعب محترف يعني تقلبك لجميع الانتقادات، ودافيد مستعد للتعايش مع هذا الأمر”.

كما أشار إلى أن إيسكو الاركون يمكنه اللعب في أي مركز في الهجوم “حتى كمهاجم وهمي”، كما أن ساؤول نييجيز “يمتلك إمكانيات فريدة”.

وأقر صاحب الـ48 عاما بأنه لا يجد أي مشكلة في العدول عن قراراته، وهو ما وضح في الدفع بمهاجم سيلتا فيجو، ياجو اسباس، كأساسي في مباراة إنجلترا، على الرغم من من عدم اختياره في القائمة منذ البداية، قبل أن يعود لها بسبب غياب دييجو كوستا لأسباب شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى