راكيتيتش: ليس هناك منافس أفضل من إسبانيا للاحتفال بمباراتي المائة

(إفي)- توووفه

 

أكد إيفان راكيتيتش، لاعب وسط منتخب كرواتيا، اليوم الاثنين أنه ليس هناك منافس أفضل من إسبانيا للاحتفال أمامه بمباراته الدولية الـ100 مع المنتخب البلقاني.
وصرح راكيتيتش خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة إسبانيا على ملعب (مارتينيز فاليرو) بمدينة إلتشي ضمن المجموعة الرابعة بالمستوى الأول ببطولة دوري الأمم “لا أصدق. أشعر بالسعادة بالفخر لوصولي لهذا القرم. لا يمكن اختيار منافس أفضل من إسبانيا لهذه المناسبة”.


كما أثنى لاعب البلاوجرانا على مدربه السابق بالفريق والمدرب الحالي لإسبانيا، لويس إنريكي مارتينيز، حيث وصفه بأنه أحد “أكثر المدربين المتكاملين في العالم”.
وأضاف “أهنئ الاتحاد الإسباني باستقدامه لهذا المدرب. شاهدت العديد من الجوانب التي كنا نطبقها مع برشلونة، خلال مباراة إنجلترا. اتمنى له الأفضل، ولكن أمام إنجلترا، وليس أمامنا”.
ويرى صاحب الـ30 عاما أن زميله في الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو “اللاعب الأفضل في العالم وفي التاريخ ، ولكنه شدد أن هذا العام كان مواطنه لوكا مودريتش هو الأفضل، ولهذا فهو يثق في فوزه بجائزة الأفضل التي يستحقها.


كما أثنى على زميله في البرسا، سرجيو بوسكيتس، مؤكدا “إنه أفضل لاعب وسط مدافع في العالم. شرف لي اللعب بجواره، ولكن لا يمكن مقارنته بلوكا، لإنهما لاعبين مختلفين. إنهما ضمن الأفضل، وأنا محظوظ للعب بجوار كليهما”.
وأكد في نهاية تصريحاته أن منتخب بلاده تأثر بشكل أكبر من إسبانيا بالغيابات التي ضرب صفوفه عقب المونديال، حيث يرى أن إسبانيا تمتلك وفرة عددية أكبر من اللاعبين.


وأوضح “الصدمة أقوى بالنسبة لنا بالمقارنة مع منتخبات أخرى تمتلك إمكانيات أكبر مثل إسبانيا، التي يمكنها الاختيار من بين 200 لاعب. أتمنى الظهور بأفضل شكل، ولكن الأمور ستكون صعبة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى