هامبدن بارك يواصل استضافة مباريات اسكتلندا

 

(إفي) – توووفه 

 

أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن ملعب (هامبدن بارك) سيظل بيت الكرة في اسكتلندا باستضافة مباريات المنتخب الوطني ونصف نهائي ونهائي الكأس.

وتوصل الاتحاد لاتفاق مع نادي كوينز بارك، مالك الملعب، لشراء الملعب في 2020 ، وهي المدة المحددة لانتهاء العقد بين الاتحاد والنادي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في أسكتلندا.

ودارت بعض التكهنات خلال الآونة الأخيرة بتفكير الاتحاد في نقل مباريات المنتخب، بالإضافة إلى نصف نهائي ونهائي كأس اسكتلندا لتقام على ملعب (مورايفيلد ستاديوم).

وأبرز الاتحاد في بيانه “جاء القرار بعد مرحلة طويلة ودقيقة تنافس خلالها هامبدن بارك مع مورايفيلد ليكون بيت الكرة الاسكتلندية. الاتحاد الاسكتلندي سيعمل مع نادي كوينز بارك لاستكمال الاتفاق الذي سيتكلف نحو 5 مليون جنيه استرليني (5.61 مليون يورو)”.

وكان ملعب هامبدن بارك، الذي يمتلكه كوينز بارك منذ 1903 ، على مدار تاريخه العريق مسرحا للعديد من المواجهات الهامة مثل نهائي كأس أوروبا (دوري الأبطال حاليا) في 1960 بين ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، وكذلك نهائي “التشامبيونز ليج” في 2002 بين الميرينجي وباير ليفركوزون الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى