استعدادا لنهائيات آسيا .. منتخبنا “بدون أهداف” مع الأردن

توووفه- عبدالله الريسي

في مواجهة لم ترق للمستوى المأمول أنهى منتخبنا الوطني وديته أمام المنتخب الأردني بالتعادل السلبي في مباراته الثانية بمعسكر الأردن والتي جرت على استاد الملك عبدالله الثاني استعدادا لنهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

في الربع الأول من اللقاء تقاسم الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب بدون تشكيل أية خطورة على المرمى، باستثناء مناوشات متفاوتة من قبل أصحاب الأرض إثر تحركات خاطفة خلف دفاعات منتخبنا، إلا أنها لم تشكل أي تهديد على مرمى فايز الرشيدي.

تحسن وحذر 

وشهد الربع الثاني من اللقاء تحسن مستوى منتخبنا في امتلاك الكرة والسيطرة على منطقة العمليات، إلا أن الحذر الدفاعي بين المنتخبين خاصة الأردني أدى إلى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يشهد الربع الأول من الشوط الثاني أي تغيير على مستوى اللعب، إذ تواصل النهج والأسلوب نفسه لدى مدربي المنتخبين اللذين افتقدا لصناعة الفرص والجرأة الهجومية.

وتحسنت المنظومة الهجومية لمنتخبنا الوطني في الربع الأخير من اللقاء، إلل أن الرصانة الدفاعية للمنتخب الأردني حالت دون خلق أية فرص خطيرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تغييرات فنية 

وأجرى المدرب الهولندي بيم فيربيك تغييرين في الدقيقة 70 بدخول محسن الغساني، وخروج صانع اللعب محسن جوهر لتتغير طريقة اللعب بمهاجمين والاعتماد على سرعة الأجنحة.

فيما كان التغيير الثاني في الدقيقة 75 بخروج سعيد الرزيقي ونزول عبدالعزيز المقبالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى