حمزة البلوشي: العقود قصيرة الأجل مع اللاعبين لا تخدم الكرة العمانية

 


توووفه– فاضل المزروعي

 

أثار حمزة البلوشي رئيس الشباب قضية العقود قصيرة الأجل بين اللاعبين والأندية موضحا لـ”توووفه” أن هذه الظاهرة التي انتشرت في واقعنا الكروي خلال السنوات الماضية لن تخدم مستقبل الكرة العمانية كما أنها لا تخدم الأندية إطلاقا.

وقال البلوشي”: المشكلة تكمن في أن اللاعب يتواجد مع ناد لموسم واحد ثم ينتقل إلى ناد آخر في الموسم الذي يليه، وله الحرية طبعا في ذلك وفق النظم والقوانين”.

وأكمل: “نأمل أن تهتم الأندية والاتحاد بحل هذه المشكلة بفرض عقود تمتد من ثلاث إلى أربع سنوات مع وضع شروط جزائية حال فك الارتباط بين الطرفين” .

وأضاف: “هذه المشكلة تم تناولها مرارا مع الأندية لإيجاد حل أو صيغة توافقية، لكن للأسف لم تتجاوب ورفضت معظمها الفكرة، لذلك نأمل وقفة اتحاد كرة القدم الذي نتعشم منه خيرا في تناول هذه القضية التي تخدم الجميع وتخدم الكرة العمانية من حيث الاستقرار الفني للاعبين والأندية بوجه خاص”.

وتابع :”سينعكس ذلك إيجابا على المنتخبات الوطنية، حيث تسببت هذه القضية في غياب الانتماء لدى اللاعبين”.

اللجوء للفئات العمرية

وقال : “من وجهة نظري كرئيس ناد وفي خضم هذا المجال أن الأندية خلال المواسم القريبة القادمة ستلجأ إلى فئتي الأولمبي والشباب لبناء فرقها بسبب تأثرها المباشر بما يجري في الفترة الحالية من تنقلات اللاعبين”

وأردف:”ستقوم الأندية بالتوقيع معهم لعدة سنوات وبمقابل مادي بسيط وهذا الأمر سيخدم الأندية وهذا ما سيقوم به الشباب وسيعمل عليه بجدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى