جوتزه يواجه شبح الجلوس مع البدلاء أو الاستبعاد من قائمة دورتموند

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

لم يعد السؤال الرئيسي المطروح الآن قبل لقاء بوروسيا دورتموند وضيفه آينتراخت فرانكفورت هو ما إذا كان ماريو جوتزه سيلعب أم لا، ولكنه ما إذا كان اللاعب، الفائز بكأس العالم عام 2014 ،سيجلس على مقاعد البدلاء أم يتم استبعاده من قائمة دورتموند للمباراة من الأساس.

ويلتقي دورتموند مع فرانكفورت غدا الجمعة في المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم (بوندسليجا).

ولم يتمكن جوتزه /26 عاما/ من ترك بصمة له في دورتموند، حيث يبدو حتى الآن خارج حسابات لوسيان فافري مدرب الفريق، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في أول مباراتين للفريق بالبوندسليجا، دون أن يدفع به في أي منهما.

وقال فافري في وقت سابق “إننا كثيرون للغاية هنا. لدينا ثمانية أو تسعة لاعبين، من الممكن أن يلعب جويتزه كمهاجم متأخر، لكننا نمتلك (شينجي) كاجاوا و(ماركو) رويس. هذه هي الحقيقية”.

وبينما أكد فافري أن جوتزه بإمكانه اللعب وفقا لخطة اللعب 4 / 3 / 3، فإنه من الواضح أن لاعب الوسط المهاجم ليس مؤهلا لأداء المهام التي يرغب فافري في أن يقوم بها جوتزه لكي يمنحه بعض من الوقت داخل أرض الملعب.

ويمتلك دورتموند 29 لاعبا في قائمته حاليا، لكن يتعين على المدرب السويسري اختيار 18 لاعبا فقط، من بينهم حارسا المرمى، للدخول في قائمة مباريات بوندسليجا، مثلما هو الحال في لقاء الغد أمام فرانكفورت.

ويسعى دورتموند لاستعادة مكانته سريعا، بعد تعادله الهزيل بدون أهداف أمام مضيفه هانوفر في لقائه الأخير بالمسابقة، قبل أن تتوقف بسبب مباريات الأجندة الدولية.

ويسعى فافري لإعادة بناء دورتموند من جديد بعد حصوله بصعوبة بالغة في الموسم الماضي على المركز الرابع في ترتيب المسابقة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ما يجعله يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية غدا حتى لا يبتعد أكثر عن المقدمة.

وصرح فافري “نبحث دائما عن الفوز، لكننا بحاجة إلى وقت لإيجاد أفضل نظام”.

لكن بالنظر إلى جدول مباريات الفريق المزدحم، الذي يتضمن سبع مباريات في 23 يوما، فإن المدرب قال أيضا “إننا نحتاج إلى كل اللاعبين”، حيث يبدو مطالبا بمنح الفرصة لجميع لاعبيه للعب في المباريات المقبلة سواء في بوندسليجا أو دوري الأبطال.

وأوضح فافري “لديك دائما مشكلة، حيث يتم استبعاد لاعب أو اثنين عن القائمة، لحسن الحظ فإن لدينا الآن العديد من المباريات”.

وسواء كان جوتزه سيحصل على فرصته في اللعب في الفترة القادمة أم لا، فإن الواقع يؤكد أن مستواه تراجع بشدة منذ تسجيله هدف تتويج المنتخب الألماني بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل في نهائي البطولة الذي فازت به ألمانيا 1 / صفر على الأرجنتين.

وكان جوتزه ينبيء بموهبة ضخمة ومشرقة عندما شارك في فوز دورتموند بالدوري الألماني عامي 2011 و2012، كما لعب دورا هاما في فوز الفريق 5 / 2 على بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا عام 2012.

والتقى الفريقان مجددا في العام التالي بنهائي دوري الأبطال، لكن جوتزه لم يشارك في المباراة التي جاءت بعد أيام قليلة من إعلانه الانتقال للفريق البافاري.

ولم يترك جوتزه أي بصمة حقيقية مع بايرن تحت قيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، ليعود إلى دورتموند عام 2016، حيث استعاد بعضا من مستواه، قبل أن يتعثر مرة أخرى بسبب الإصابات والأمراض، وفي النهاية أخفق في الحصول على مقعد بقائمة المنتخب الألماني التي شاركت في مونديال روسيا 2018.

وتعرض جوتزه للانتقادات بسبب مستواه الحالي، لكن رينهارد راوبال رئيس دورتموند، أظهر دعمه للاعب.

وصرح راوبال لصحيفة (بيلد) الألمانية “لا يستحق جوتزه أن يتم انتقاده في الوقت الحالي. إنه لاعب كبير ويتمتع بقدرات ضخمة”.

واستدرك راوبال في نهاية حديثه متسائلا “السؤال هو ما إذا كان جوتزه يناسب طريقة اللعب أم لا”؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى