قبل زيارة معقل “الخفافيش”.. رونالدو يستفيق في التوقيت المناسب

 

(إفي) – توووفه

 

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول هدفين له كلاعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي اليوم، مما أعطاه دفعة قوية وثقة كبيرة قبل مباراة فريقه الأولى بدوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا الإسباني يوم الأربعاء المقبل.

وبعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها رونالدو من الصحافة الإيطالية بسبب عدم تسجيل أية أهداف في الجولات الثلاث الأولى بالمسابقة، تمكن اليوم من تسجيل أول أهدافه الرسمية أمام فريق ساسولو في الدقيقة (50) من عمر المباراة، قبل أن يضيف الهدف الثاني (ق65).

واحتفل النجم البرتغالي، الذي وقع للفريق مقابل 112 مليون يورو قادما من ريال مدريد الإسباني، بهدفيه بطريقته المعتادة مما أشعل حماس الجماهير التي ملأت ملعب (أليانز) عن آخره.

وعاد رونالدو للتسجيل بعد صيام عن التهديف دام لمدة 320 دقيقة منذ آخر أهدافه التي سجلها في نفس الملعب ونفس الشباك العام الماضي، وهو هدفه الشهير في مرمى جيانلويجي بوفون، حارس اليوفي السابق وباريس سان جيرمان الحالي، بعد مقصية رائعة.

ومن المفارقات أن النجم البرتغالي افتتح سجل أهدافه مع الفريق الملكي العام الماضي في رابع مباراة يخوضها وكانت في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني (الليجا) أمام خيتافي -بعدما فشل في هز شباك ريال بيتيس وألافيس وإسبانيول- حيث غاب اللاعب عن المواجهات الأولى للميرينجي بسبب الإيقاف بعد العقوبة التي تلقاها في مباراة كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة.

وفي ذلك الموسم في ريال مدريد كان اللاعب قد سجل هدفين فقط في العشر جولات الأولى من المسابقة، ولكن بعد ذلك تمكن من إحراز 24 هدفا خلال 17 مباراة لينهي الموسم وفي رصيده 26 هدفا.

وقال رونالدو في تصريحات عقب لقاء اليوم أمام ساسولو لشبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية “هذه هي كرة القدم. الأهم هو فوز الفريق. لقد كنت على الأرجح قلقا بعض الشيء. هذا أمر طبيعي، بعد الرحيل عن ريال مدريد، وكل ما حدث، جعلني قلقا بعض الشيء”.

وأضاف “في بعض الأحيان لا يمكننا السيطرة على قلقنا، ولكني سعيد. كنت أعلم أنني أتدرب بشكل جيد، والأهداف كانت ستأتي لا محالة. ما زلت أتأقلم على الكرة الإيطالية”.

وبعد نجاحه في كسر صيامه التهديفي يسعى النجم البرتغالي لتحقيق فرحة أخرى خلال مواجهة فريقه الأولى بدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل عندما يحل “البيانكونيري” ضيفا على فالنسيا في ملعب (المستايا).

وأكد رونالدو أن المجموعة التي يقع فيها فريقه في دوري الأبطال “صعبة للغاية”، ولكنه يأمل في تحقيق حلمه وبداية الطريق الذي ينتهي في أول يونيو المقبل، وهو موعد نهائي البطولة على ملعب (واندا متروبوليتانو) في مدريد.

ويبدأ “السيدة العجوز” مشواره أمام الفريق الإسباني الذي تمكن رونالدو من إحراز 15 هدفا في شباكه طوال مسيرته الاحترافية.

ويوجد يوفنتوس في المجموعة الثامنة إلى جانب فالنسيا ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويانج بويز السويسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى