مسؤولو شالكه ودورتموند يرفضون السير على نهج الدوري الإسباني

(د ب أ) –توووفه

 

انضم مسؤولو ناديي شالكه وبوروسيا دورتموند ، المتنافسين في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، إلى قائمة المعارضين لفكرة إقامة مباراة من البوندسليجا أو مباراة نهائية لدوري أبطال أوروبا ، خارج أوروبا.

ووصف كريستيان هايدل مدير الكرة بنادي شالكه ، الأمر بأنه هراء ، وسيضر بشعبية اللعبة وبكرة القدم بشكل عام في ألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن رابطة الدوري الإسباني تخطط لإقامة مباراة بين فريقي جيرونا وبرشلونة ، هذا الموسم ، في مدينة ميامي الأمريكية ، كما أثيرت شائعات حول إمكانية إقامة مباراة نهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، في نيويورك.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند في مقابلة مشتركة إلى جانب هايدل ، مع مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية “أتخيل أن أشياء كهذه ستحدث في مرحلة ما. لكنني لا أعرف ما إذا كانت ستحدث.”

لكن فاتسكه قال إنه يعارض إقامة مباراة بالبوندسليجا أو مباراة بدوري الأبطال ، خارج أوروبا.

ومن جانبه ، قال هايدل “الأجواء في ألمانيا تختلف عن أي مكان آخر. أي من دورتموند وشالكه ، يحظى بدعم عشرة ألاف مشجع عندما يقطع رحلة بعيدة.”

وفي وقت سابق من سبتمبر الجاري ، كان مسؤولو البوندسليجا قد استبعدوا إمكانية تكرار تجربة الدوري الإسباني ، المتمثلة في إقامة مباراة منه بالخارج.

وقال كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني “لن نخوض مباراة رسمية خارج ألمانيا على الإطلاق. إنه خط لا يمكننا تجاوزه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى