رومينيجيه يرحب بحرمان بلعربي من اللعب 4 مباريات 

 (د ب أ) –توووفه

أبدى كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم ، ترحيبه بفرض عقوبة الإيقاف أربع مباريات على كريم بلعربي لاعب باير ليفركوزن ، إثر تدخل قوي مع المدافع رافينيا خلال مباراة الفريقين بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال رومينيجه إنه يأمل أن يكون للعقوبة ، المفروضة أمس الاثنين من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الألماني لكرة القدم ، تأثير وقائي.

ويغيب رافينيا عن الملاعب لإصابته بتمزق جزئي في أربطة الكاحل إثر تدخل بلعربي ، الذي حصل على البطاقة الحمراء وطرد في الدقيقة 80 من المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي وانتهت بفوز بايرن ميونخ 3 / 1 .

وقدم المهاجم بلعربي /28 عاما/ الاعتذار لرافينيا إثر التدخل ، وتعرض لعقوبة الإيقاف إلى جانب تغريمه عشرة ألاف يورو (11600 دولار).

ومن جانبه ، أعلن نادي باير ليفركوزن اليوم الثلاثاء أنه لن يتقدم باستناف ضد العقوبة.

وكان رومينيجه قد نادى بالفعل اتحاد الكرة الألماني والحكام بتكثيف الجهود لوضع حد للتدخلات العنيفة ، وذلك بعد إصابات تعرض لها لاعبون من بايرن خلال أول مباراتين للفريق في الموسم ، مشددا على أنه يجب تعزيز حماية اللاعبين.

ويغيب كينجسلي كومان عن صفوف بايرن ميونخ بسبب تمزق في أربطة الكاحل تعرض له إثر تدخل خلال المباراة الأولى لبايرن في البوندسليجا هذ الموسم أمام هوفنهايم.

كذلك يغيب كورنتين توليسو ، المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كاس العالم 2018 بروسيا ، عن صفوف بايرن لفترة طويلة ، حيث أعلن النادي البافاري أنه تعرض “لتمزق في الرباط الصليبي وغضاريف الركبة اليمنى” ، خلال المباراة أمام ليفركوزن ، علما بأن الإصابة لم تنتج عن تدخل.

وقال رومينيجه “لا يمكن أن يستمر ذلك وإلا لن يكون لدينا مزيد من اللاعبي ولن نستطيع تكوين تشكيلة من 11 لاعبا بحلول المرحلة العاشرة من المباريات.”

ومن جانبه ، وصف أولي هوينيس رئيس نادي بايرن ميونخ ، تدخل بلعربي بأنه “جنوني” و”اعتداء متعمد” ، قائلا إنه من المفترض معاقبة اللاعب بالإيقاف ثلاثة أشهر بتهمة “الحماقة”.

وعلى الجانب الآخر ، قال رودي فولر مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن إن هوينيس “قدم لنا خدمة” ، لأن تعليقاته أسفرت عن إيقاف بلعربي أربع مباريات بدلا من خمس مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى