صدام مرتقب في الدوري الإماراتي

 

 (د ب أ) – توووفه 

 

تنطلق غدا الخميس ، مباريات المرحلة الثالثة من بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم بـ 3 مباريات.

ويلتقي شباب الأهلي دبي مع الشارقة، والامارات مع دبا الفجيرة، والجزيرة مع بني ياس، على أن تختتم مباريات المرحلة بعد غد الجمعة ببقية المباريات، حيث يلتقي الظفرة مع اتحاد كلباء، والنصر مع العين، والفجيرة مع عجمان، ثم اللقاء المنتظر بين الوحدة والوصل.

ويتصدر فريقا الوحدة والشارقة قمة الدوري برصيد 6 نقاط، يليهما في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط العين والجزيرة ثم في المركز الخامس فريق الوصل بـاربع نقاط وشباب الأهلي سادساً بثلاث نقاط.

وتشهد هذه الجولة أكثر من مباراة قمة لعل الأبرز فيها مباراة الغد التي تجمع شباب الأهلي مع الشارقة، والثانية بين العين والنصر، والوحدة مع الوصل، ومن خلال هذه المباراة سوف تنفض الشراكة التي يتقاسمها أكثر من طرف.

ومع نهاية المرحلة الثانية، نجحت فرق الشارقة والوحدة والعين والجزيرة في حصد ست نقاط من أول جولتين في المسابقة، وعلى الطرف الآخر، هناك أربعة فرق أخرى ذاقت مرارة الهزيمة للجولة الثانية على التوالي هي دبا والفجيرة والظفرة والإمارات، وخسر الأخير خارج ملعبه من اتحاد كلباء بثنائية نظيفة.

وحقق شباب الأهلي الفوز الأول له هذا الموسم على حساب عجمان بثلاثة أهداف مقابل هدف. وانتهت مباراة واحدة بالتعادل كانت بين بني ياس والوصل، اللذين تعادلا 1 / 1.

وبلغت حصيلة الأهداف المسجلة في السبع مباريات 30 هدفًا، بمتوسط 2 ر4 هدف في المباراة الواحدة 4.2، وكانت الجولة الافتتاحية قد شهدت تسجيل 31 هدفًا.

ومن الملاحظات اللافتة للانتباه تسجيل العديد من الأهداف في الدقائق الأخيرة، حيث سُجلت ثمانية أهداف خلال السبع مباريات بين الدقيقتين 75 و90.

وبات فريقا الوحدة والشارقة أصحاب أقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 10 أهداف لكل منهما. وفي القاع جاءت فرق الإمارات والظفرة ودبا وكل منهم اكتفى بتسجيل هدف واحد في المباراتين.

على الطرف الآخر، فإن فريق الوصل الذي يحتل المركز الخامس برصيد 4 نقاط هو صاحب خط الدفاع الأقوى في المسابقة ولم تهتز شباكه إلا مرة واحدة؛ أمّا أكثر شباك اهتزت فكانت شباك دبا والنصر، وكل منهما تلقى 7 أهداف. وأشعل البرازيلي ويلتون سواريز مهاجم الشارقة صراع الهدافين مبكرًا ،بعد نجاحه في تسجيل أربعة أهداف في مرمى النصر وانفرد بقمة هدافي المسابقة برصيد خمسة أهداف.

ويواجه مهاجم الشارقة منافسة قوية من علي مبخوت مهاجم الجزيرة، الذي سجل هدفًا في شباك الفجيرة؛ ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف.

ورفع أربعة لاعبين آخرين رصيدهم إلى ثلاثة أهداف بعد المرحلة الماضية وهم الإكواردوري خايمي أيوفي الذي سجل الهدف الثالث للشباب في مرمى عجمان، والأرجنتيني المخضرم سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة الذي سجل ثنائية في مرمى دبا، والجزائري محمد بن يطو الذي سجل ثنائية الفجيرة في الجزيرة، وريان مينديز مهاجم الشارقة الذي سجل هدفًا في مرمى النصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى