دورينا.. ظفار يقود الركب والإقالات بدأت

كتب – خميس البلوشي 

انتهت 4 جولات من دورينا والحكاية لم تتضح فصولها بعد باستثناء ظفار الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته ليتصدر جدول الترتيب ب 12 نقطة وهو بلا شك يخطو خطوات جيدة بغض النظر عن مستواه في بعض المباريات.

يملك ظفار لاعبين مميزين يستطيعون قول كلمتهم في أي وقت والفريق منذ البداية دخل دائرة الترشيح للفوز باللقب -بصحبة جاره النصر- قياساً بالتحضيرات والتعاقدات رغم أن دورينا ستجد فيه كل شيء وارد وقد تنقلب التوقعات وتعيش فصولاً من الدهشة في الكثير من الجولات..

صدارة ظفار تعطيه دعماً معنوياً هو بحاجة إليه خاصة إذا عرفنا أنه في النصف الأول من الموسم الماضي ( 13 مباراة) حقق 13 نقطة فقط في حين أنه يملك اليوم 12 نقطة من 4 مباريات ..

* بعد 4 جولات يأتي مسقط وصيفا لظفار في جدول الترتيب ب 9 نقاط تاركاً خلفه أندية كثيرة تتفوق عليه في الإمكانيات الفنية ..

الفريق الأحمر يبدأ موسما جيدا واستطاع الفوز في 3 مباريات مع تألق لاعبيه الأجانب الذين سجلوا حتى الآن 6 أهداف ..

القيادة الفنية لمسقط مع المدرب الكبير إبراهيم صومار نجحت في تنفيذ المطلوب وتحقيق البداية الجيدة رغم كل الظروف ويقينه التام يبقى بأن مرحلة حصد النقاط في الدور الأول يجب استغلالها بأفضل ما يكون حطباً للشتاء قبل اشتداد المنافسة في الدور الثاني .

والفريق اليوم بصراحة محتاج أكثر إلى جماهيره كي تقف خلفه وتسانده فلم يكن أحد يتوقع أن يحقق الفريق هذا الكم من النقاط خاصة وأنه التقى مع السويق بطل النسخة السابقة والشباب الوصيف..

السؤال الأهم  الآن كيف يبني مسقط نجاحات أخرى على هذه النجاحات وكيف يمكنه مواصلة مشواره دون تعثر فأحوال دورينا متقلبة؟ ..

*في جدول الترتيب بعد الجولة الرابعة يأتي النهضة والنصر بثمان نقاط لكل منهما..النهضة الذي بدأ التحضير متأخرا للدوري بقيادة مدربه البرتغالي المستمر من الموسم الماضي ظهر بشكل مقبول بنسبة كبيرة واستطاع أن يواصل المشوار في 4 مباريات بدون خسارة حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثليهما وهو بحاجة إلى عمل أكبر للوصول إلى الجاهزية المرجوة..

أما النصر المرشح الأبرز مع ظفار للفوز باللقب فقد بدأ بداية عادية وبعد الجولة الثالثة قام بتغيير المدرب رغبة في تصحيح المسار ومحاولة البقاء مع أهل المقدمة قبل الصعود التدريجي نحو الأهداف المخطط لها..

الفريق النصراوي صاحب الهجوم الأفضل حتى الآن” 9 أهداف ” مطالب بتكثيف العمل مع مدربه الجديد رادان لأن الطموح هذا الموسم يتجاوز الفوز بكأس السوبر ..

هل يستطيع النصر تجاوز هذه المرحلة الهشة والشكل الفني المتواضع؟
فجماهيره تنتظره مرة أخرى أعلى المنصات وهذا قدر الكبار.

* أما صحار والعروبة فليسا ببعيدين عن ركب المقدمة والسويق ومرباط وصحم في الانتظار والرستاق والشباب وصور ومجيس وأخيرا عمان لايزالون يبحثون عن المسار الصحيح والجولات تتوالى ولا مجال لكثرة السقطات فالآخرون يبتعدون خاصة وقد انقضت مباريات الربع الأول من النصف الأول للدوري ويجب إعادة البوصلة الى الطريق الصحيح..

* أخيراً في دورينا مسلسل يبدأ مع البدايات ولا ينتهي إلا في النهايات والأسباب كثيرة ومتنوعة والأدوار متبادلة بين الأندية المشاركة وأقصد هنا رحيل المدربين وعملية الاستبدال التي استسهلوها وجعلوها شماعة لكل الأخطاء..

بعد 4 جولات وحتى لحظة كتابة هذا الموضوع  ودعنا 4 مدربين لأندية النصر ومجيس والشباب وآخرها الرستاق يوم الثلاثاء الماضي بعد الخروج من الكأس.

وبطبيعة الحال هذه ليست النهاية فقط علينا الانتظار من جولة إلى أخرى فهناك مدربون آخرون يعيشون على صفيح ساخن قد لا يكونون السبب الحقيقي لنتائج تلك الأندية لكنها الظاهرة المعروفة في دورينا سواء أسميناها إقالة أو استقالة أو فك الارتباط بالتراضي ..

فمن هو الخامس في عدد الراحلين ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى