البطولة الآسيوية تفتح أبوابها .. والأحمر الصغير يتأهب لنقاط اليمن

كوالالمبور – توووفه 

تفتتح ظهر الخميس منافسات نهائيات آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 16 عاما والتي تستضيفها ماليزيا خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري وحتى7 أكتوبر القادم .

حيث سيقام لقاءان يجمع الأول والذي يقام في ال 12 والنصف ظهرا بتوقيت السلطنة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت ماليزيا المنتخبين الماليزي مستضيف البطولة ومنتخب طاجيكستان على الملعب الوطني في بوكيت جاليل .

ويجمع اللقاء الثاني المنتخبين الياباني والتايلندي الساعة 4:45 على ملعب أوم أرينا.

ماليزيا وطاجيكستان

شارك المنتخب الماليزي في 4 مناسبات سابقة وهذه المشاركة الخامسة وأفضل نتيجة حققها خلال المشاركات السابقة تأهله إلى الدور ربع النهائي عام 2014 وعلى الرغم من تأهله مباشرة إلى النهائيات بصفته المستضيف إلى أنه فضل المشاركة في التصفيات حيث جاء في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة خلف اليابان أول المجموعة .

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للمنتخب الطاجيكي حيث شارك في نسختين سابقتين ويعد حصوله على المركز الثالث عام 2006 أفضل نتائجه، وخلال التصفيات حقق 3 انتصارات متصدرا مجموعته الثانية.

اليابان وتايلنـد

شارك المنتخب الياباني في 14 مناسبة سابقة وتمكن من تحقيق اللقب عامي 1994 و2006 وخلال التصفيات حقق 3 انتصارات على منتخبات ماليزيا وسنغافورة وجوام متصدرا مجموعته .

بينما تعد هذه المشاركة ال 11 للمنتخب التايلندي الذي تمكن من حصد اللقب الآسيوي مرة واحدة عام 1998. وجاء تأهله إلى النهائيات كواحد من أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني.

منتخبنا يواجه اليمن

ويستهل منتخبنا الوطني للناشئين الجمعة أولى مبارياته في البطولة عندما يلتقي المنتخب اليمني الشقيق على أرضية ميدان بيتالينج جايا  في ال12 والنصف ظهرا بتوقيت السلطنة .

وكان منتخبنا الوطني قد شارك في 9 نهائيات سابقة حيث تمكن من تحقيق اللقب عامي 1996 و 2000، ويحدو الأمل منتخبنا في الحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني .

كما يسعى منتخبنا إلى رد اعتباره من المنتخب الكوري الشمالي الذي أخرجه من ربع نهائي النسخة السابقة عندما تفوق عليه بركلات الجزاء الترجيحية .

وسيكون هذا الأمر دافعا معنويا قويا لمدرب منتخبنا يعقوب الصباحي وطاقمه المعاون خاصة أن مواجهة الكوري الشمالي ستكون الأخيرة في المجموعة.

ويضم منتخبنا مجموعة من اللاعبين المهاريين أمثال قصي الجرادي وطارق المعشري في الهجوم والأزهر البلوشي وداود الجابري في خط الوسط وعيسى الناعبي وعبدالحكيم العويسي في الخط الخلفي وعمر الصلطي وفهد الراسبي في الجناحين بالإضافة إلى ميثم العجمي في حراسة المرمى .

أما المنتخب اليمني فشارك في 4 نهائيات سابقة واحتل المركز الثاني في بطولة 2002 وتصدر المنتخب اليمني مجموعته في التصفيات متقدما على منتخبي قطر وبنجلاديش.

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة الثانية يلتقي المنتخب الأردني بالمنتخب الكوري الشمالي على ملعب بيتالينج جايا الساعة 4:45 بتوقيت السلطنة .

وشارك المنتخب الأردني في نسختين سابقتين وأفضل نتيجة حققها هي التأهل إلى الدور ربع النهائي عام 2010، وتمكن المنتخب الأردني من  تصدر مجموعته في التصفيات التي ضمت إلى جواره السعودية وأوزبكستان وسيريلانكا والبحرين .

بينما شارك المنتخب الكوري الشمالي في 10 نهائيات وحقق اللقب عامي 2010 و2014.

استعدادات منتخبنا

أدى منتخبنا الوطني للناشئين  الأربعاء حصة تدريبية مسائية على ملعب بيرسادا بلس في بيتاينج جايا بمشاركة كل اللاعبين واشتملت التدريبات على تطبيق النهج التكتيكي الذي سيدخل به المدرب المباراة الأولى كما سيتدرب المنتخب اليوم على أرضية الملعب الرئيسي للمباراة .

وألقى مدير المنتخب خالد عباس محاضرة تحفيزية للاعبين  بمقر الإقامة بفندق هيلتون جايا تضمنت الكثير من الأمور التحفيزية من أجل رفع معنويات اللاعبين.

وصول العمري

وصل إلى العاصمة الماليزية صباح أمس الشيخ عبدالحكيم بن عامر العمري عضو مجلس إدارة الاتحاد وذلك لترؤس بعثة المنتخب .

كما سيصل الجمعة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة لحضور مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه اليمني.

البلوشي يزور البعثة

قام الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد سعيد بن عثمان البلوشي بزيارة إلى بعثة المنتخب في مقر الإقامة والتقى البلوشي بالجهازين الفني والإداري وتم خلال اللقاء الاستماع إلى استعدادات منتخبنا للنهائيات .

مساندة جماهيرية

ستشهد مباراة منتخبنا وشقيقه اليمني حضور الجماهير العمانية المتواجدة في ماليزيا حيث تم التنسيق مع سفارة السلطنة لحضور الطلبة الدارسين في مختلف الجامعات الماليزية لمؤازرة المنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى