اتحاد القدم و”توووفه” يطلقان جائزة “الأفضل”

الوهيبي: "تهدف إلى تعزيز العديد من جوانب العمل الكروي"

مسقط – توووفه

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم بالشراكة مع صحيفة ” توووفه” الرياضية الإلكترونية عن إطلاق أول جائزة على مستوى السلطنة تهتم بتقديم الأفضل كرويا تحت مسمى “الأفضل” .

وقال الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم :”نظرا لكون المجال الرياضي من أهم المجالات ذات التأثير العالي في المجتمع العماني، فإن هذه الجائزة تهدف إلى ترسيخ ثقافة التميز والتفرد والعمل الجماعي والتنافس لمختلف الشرائح المشاركة في دوري “عمانتل” .

وتابع :”اتحاد القدم يسعى دائما للارتقاء بمنظومة العمل في القطاع الرياضي بشكل عام وتطوير كرة القدم والأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد “.

وأضاف:” إن هذه الجائزة تهدف إلى تعزيز العديد من جوانب العمل الكروي ومن أبرزها تطوير الأندية كمؤسسات وتميز اللاعبين ورعاية المواهب والاهتمام بالإنجازات الفردية، وهي كفيلة بخلق التنافس الشريف والسعي إلى التميّز مما ينعكس إيجابا على كرة القدم بالسلطنة “.

وأكمل:” ستنطلق الجائز الأولى والأكبر من نوعها على المستوى المحلي، إذ ستكون البداية للناشطين في دوري “عمانتل” هذا الموسم ، ثم سنسعى بالتعاون مع شريكنا الإعلامي صحيفة “توووفه” لتطويرها لتشمل مختلف الدرجات والفئات”.

نبذة عن الجائزة

جائزة “الأفضل” هي استفتاء سنوي ينظمه الاتحاد العماني لكرة القدم مع صحيفة توووفه الرياضية الإلكترونية وبالتعاون مع بعض مؤسسات القطاع الخاص لاختيار أفضل اللاعبين والمدربين في دوري عمانتل .

تقدم جائزة “الأفضل” الفرصة للتنافس على خوض تجربة جديدة بالسلطنة من خلال إبراز المجيدين في كرة القدم والتي من خلالها ستعمل على تشجيع المواهب وروح التنافس، كما تعزز فرص الشهرة والانتشار في القطاع الرياضي.

كما تهدف الجائزة من خلال النسخة الأولى إلى إنشاء قاعدة تحفز الفكر الرياضي.

فئات الجائزة

تشمل جائزة “الأفضل” 13 فئة هي، أفضل لاعب ،أفضل لاعب وسط، أفضل مدافع، أفضل حارس، أفضل لاعب واعد، أفضل مهاجم، أفضل محترف ، أفضل مدرب، أفضل إداري، أفضل حكم ، أفضل حكم مساعد، أفضل جمهور، أفضل معلق، وأفضل تغطية إعلامية لموقع إلكتروني.

لجنة التحكيم

قامت اللجنة المشرفة على الجائزة بترشيح نخبة من الفنيين والإعلاميين تشمل عددا من المدربين والإداريين واللاعبين القدامى والإعلاميين والمحللين .

وسيكون للجماهير نسبة 50% من الترشيحات التي تم وضع آلية خاصة بها وذلك بهدف خلق تفاعل بين الجماهير والمسابقة وكذلك منح الجمهور الحق في اختيار الأفضل من الفئات المحددة.

وسيقوم الاتحاد العماني وصحيفة توووفه الرياضية الإلكترونية ،بعقد لقاء إعلامي سيتم خلاله الكشف عن تفاصيل الجائزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى