الترجي يحسم الكلاسيكو ويعبر لنصف نهائي الأبطال

 

(د ب أ)- توووفه

 

تأهل فريق الترجي التونسي إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه ومواطنه النجم الساحلي 1 / صفر اليوم الجمعة في إياب دور الثمانية بالبطولة.

ويدين الترجي بالفضل في هذا الفوز للاعبه فوسيني كولبيالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

وشهدت المباراة طرد عمار الجمل لاعب النجم في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان الترجي فاز في مباراة الذهاب 2 / 1 ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 1.

ومن المقرر أن يلتقي الترجي التونسي مع بريميرو دي أوجوستو الأنجولي الذي تأهل في وقت سابق من اليوم على حساب مازيمبي الكونغولي.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين وطغى عليها الاندفاع البدني لكن النجم الساحلي كان الأكثر استحواذا على الكرة، بينما اعتمد الترجي على الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الفترات الأولى فرصا تذكر باستثناء فرصة واحدة محققة لمهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 22 حينما تلقى تمريرة عرضية لكنه سدد كرة ضعيفة رغم انه كان في وضع مناسب للتسجيل.

واضطر مدرب النجم شهاب الليلي إلى اجراء تبديلين اضطراريين بداعي الاصابة فأخرج ماهر الحناشي وحسام بوغطاس وأدخل ايهاب المساكني وصدام بن عزيزة.

وضغط النجم في نهاية الشوط الأول لكن دون يصنع فرصا خطيرة كما نجح دفاع الترجي في تشتيت كل الكرات القريبة من المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني جاءت أولى الفرص لأصحاب الأرض من ركلة حرة سددها فراس بلعربي أبعدها الحارس رامي الجريدي.

وجاءت بعدها مباشرة مرتدة للترجي بمجهود فردي من المهاجم الجزائري يوسف البلايلي، لكنه فقد في الأمتار الأخير السيطرة على الكرة لتذهب الى دفاع النجم.

وعاد النجم إلى الضغط أكثر على الترجي فحاول أمين الشرميطي تسديد ضربة خلفية مزدوجة ثم سدد فراس بن عربي كرة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 69 هيأ الشرميطي كرة متقنة لإيهاب المساكني لكن الأخير سددها ضعيفة في يد الجريدي.

وعاد الشرميطي ليسدد كرة خطيرة من انفراد لكن الجريدي صدها ببراعة.

ونجح الايفواري فوسيني كوليبالي في توجيه ضربة لآمال النجم بتسجيله هدفا قاتلا للترجي في الدقيقة 86 من مجهود فردي وسط دفاع النجم.

وغادر مدافع النجم عمار الجمل المباراة بعد تلقيه ورقة حمراء لتعمده العنف ضد لاعب الترجي غيلان الشعلالي فيما لم ينجح النجم في العودة في المباراة فيما تبقى من الوقت ليغادر المسابقة من الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى