فيريرا يطالب بعدم استدعاء الدوليين في وديات قطر

 

(د ب أ)- توووفه 

 

أبدى البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب فريق السد القطري سعادته الكبيرة بفوز فريقه بخماسية نظيفة على الريان ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري نجوم قطر مؤكدا أن فريقه قدم مباراة كبيرة واستحق الانتصار بجدارة .

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء :”عندما ينتهي الكلاسيكو بخماسية نظيفة ، فمن الصعب ان نقيم ذلك بأنه كلاسيكو ” مشيرا الى انه من الصعب ان تكون تلك النتيجة الكبيرة حاضرة في مباريات الكلاسيكو بين فريقين مثل السد والريان.

واضاف: ” لقد تفوقنا على الريان و استحوذنا على الشوط الأول بأكمله ، وخلال الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني كان هناك تراجع لعناصر السد ، وكأنهم في حالة ” نوم ” ، واستغل الريان تلك ” القيلولة ” وسيطر على مجريات اللعب ، ولكن نجحنا في التسجيل واعتقد انه بعد الهدف الرابع وجدنا حالة من الاستسلام من جانب الريان ، وهذا ساهم في خروج النتيجة بتلك الصورة “.

وقال ” الفوز بخمسة أهداف نظيفة يعتبر نتيجة كبيرة لا تعكس ما كانت عليه المباراة لأنه على فترات متفرقة خلال اللقاء كانت الندية حاضرة ، ولكن يبقى هجوم السد في غاية القوة والخطورة “.

وبشأن إمكانية تأجيل مباريات السد بالدوري من أجل التركيز في البطولة الآسيوية ، قال ” السد يفكر في البطولة الآسيوية والدوري على حد سواء ، ولدينا مباراة مؤجلة بالفعل واذا تم تأجيل المزيد من المباريات لا أعلم متى سنخوضها ، ولكن من وجهة نظري اعتبر من الأفضل عدم استدعاء عناصر السد في المنتخب الوطني خلال المباريات الودية لأن ذلك سيخفف الضغط عليهم خاصة أنهم بالفعل في مهمة وطنية من خلال المنافسة على اللقب الآسيوي “.

وعن تمكن السد من تجاوز حالة الإرهاق والتعب التي تحدث عنها قبل المباراة ، قال ” مباريات الكلاسيكو تفتح شهية اللاعبين للعب لأنها تقام في حضور جماهيري كبير وهذا يجعل الإرهاق يغيب في ظل رغبة كل لاعب لإظهار أفضل ما لديه ، ولهذا لم يكن هناك تأثير كبير على اللاعبين في المباراة ، بدليل تحقيق الفوز بخماسية “.

واضاف ” كذلك الكرات الطولية ساعدتنا على التغلب على عناصر الارهاق ، وهذه فلسفة تدريبية نعتمد عليها عندما تتطلب الحاجة لاحداث تغيرات من اجل مواجهة مثل هذه المواقف على مدار الموسم ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى