أزمة شالكه تتفاقم

 (د ب أ)- توووفه

يتحتم على نادي شالكه أن يسدل الستار سريعا على هزائمه الأربع المتتالية والخلاف المتصاعد بين المهاجم فرانكو دي سانتو والمدرب دومينيكو تيديسكو إذا أراد إنقاذ مسيرته في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم.

وإذا أراد شالكه أن يضع حدا لهذه المسيرة الكارثية فعليه التركيز أولا على مباراته أمام فرايبورج يوم الثلاثاء المقبل ثم مباراته التالية أمام ماينز.

ويعيش شالكه وصيف الموسم الماضي نفس الحال الذي كان عليه قبل عامين عندما خسر أول خمس مباريات في الموسم.

لم تكن الهزيمة أمام بايرن ميونخ المتصدر بهدفين نظيفين أمس السبت فقط هي التي أدت لتصاعد الأزمة ولكن أيضا رد الفعل الغاضب لدي سانتو على قرار استبداله في الشوط الثاني.

وقال تيديسكو “أشعر بالاحباط، إنها قلة احترام تجاه الزملاء، علينا أن نحافظ على إيقاعنا، قدر قليل من التعلم سيكون مفيدا”.

وأكد تيديسكو أنه شعر بالغضب خصيصا بعدما بدا وأن دي سانتو يقترح ضرورة خروج زميله مارك اوث من الملعب.

كما هاجم رالف فايرمان قائد شالكه زميله دي سانتو بسبب سلوكه، وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات داخلية عليه مثل غرامة مالية كبيرة أو حرمانه من المشاركة في المباريات المقبلة.

واهدر دي سانتو اخطر فرصة لشالكه أمام بايرن في الشوط الأول ، ولاحقا اعتذر عن سلوكه خلال المباراة.

وقدم دي سانتو اعتذاره للجماهير واللاعبين عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال دي سانتو “اتقبل ارتكابي لخطأ، لا يوجد تبرير لرد الفعل هذا، أريد أن أقول أن هذا الأمر نابع من حماسي للفريق”.
وأضاف “دائما أريد اللعب، دائما أريد الفوز، أنا أرجنتيني وعاشق لكرة القدم، لكن هذه لعبة جماعية وسأحترم دائما قرارات المدرب”.

واهتزت شباك شالكه للمرة الثالثة في أول أربع مباريات هذا الموسم من خلال ضربة ركنية، عندما ارتقى خاميس رودريجيز برأسه لكرة من ضربة ركنية مانحا التقدم للنادي البافاري بعد مرور ثمان دقائق من بداية المباراة.

وعزز بايرن ميونخ مسيرته الخالية من الهزائم أمام شالكه إلى 16 مباراة متتالية.

وينبغي على تيديسكو الآن أن يعمل على تصحيح الأمور، في الوقت الذي قال فيه مدير الكرة كريستيان هيديل أن الوضع الحالي أكثر صعوبة مما كان عليه في 2016، لأن في ذلك الحين كان الفريق قد تعاقد مع عدد أكبر من اللاعبين الجدد.

وأشار “الآن بتنا أكثر نضجا، والتعاون بين اللاعبين والمدرب مر عليه وقت طويل، بالتالي فإن الإحباط أكبر”.

ولكن هيديل دافع عن تيديسكو /33 عاما/ الذي ظهر بشكل رائع في الموسم الأول له مع شالكه العام الماضي لكنه يتعرض الآن لضغوط متزايدة.

وأوضح هيديل “ليس لدي أي شك في أنه (تيديسكو) سيبقى بارعا”.

ورغم الصعوبات التي يعاني منها شالكه لكن الفريق تلقى بعض الأخبار المفرحة اليوم الأحد، حيث كشفت الفحوص الطبية عن أن إصابة لاعب الوسط ويستون ماكيني مجرد كدمة قوية في الساق اليسرى وليس كسر في الساق كما كان يعتقد في البداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى