ظفار يغرد وحيدا ..وتراجع النصر وصحار..والنهضة ومسقط الأبرز

توووفه- عمر الصالحي
شهدت الجولات الخمسة الأولى من دوري عمانتل مستويات متباينة حيث استطاعت بعض الفرق تحقيق نتائج مرضية، والبعض سجل نتائج غير متوقعة وضعيفة لم ترق لحجم طموحات جماهيرها .
العلامه الكاملة
تربع ظفار على سلم الترتيب بعد تحقيق العلامة الكاملة ب “15” نقطة جعلته يغرد وحيداً ومبتعداً عن أقرب ملاحقية ب 4 نقاط كاملة .
أقرب الملاحقين
خطف النهضة المركز الثاني بعد فوزه الأخير بالجولة الخامسة وجمعه لـ 11 نقطة ليترك خلفه مسقط الذي فاجأ الجميع في الجولات الماضية بصعوده للمركز الثالث ب 10 نقاط .
نقاط متساوية
سجل مرباط وصحم حضورهما في أعلى ترتيب الجدول بالمركزين الرابع والخامس بعد جمعهما لـ 9 نقاط بالتساوي ما أبقاهما في وضع مطمئن نسبيا .
خطوات متأرجحة
تراجعت أندية النصر وصحار والعروبة للمراكز السادس والسابع والثامن بعد بداية جيدة في الدوري، ولكن نتائج الجولة الخامسة ألقت بظلالها لتتراجع كثيراً في سلم الترتيب، حيث جمع النصر 8 نقاط وصحار والعروبة 7 نقاط .
مسلسل التعادلات 
أكمل السويق سلسلة تعادلاته في الجولة الماضية بعد تعادل رابع على التوالي ليقبع في المركز التاسع ب 7 نقاط من فوز وحيد وتعادل لـ 4 مرات .
تذبذب
حافظ ناديا الشباب والرستاق على مركزيهما العاشر والحادي عشر توالياً رغم فوزهما في الجولة الأخيرة، لكنه لم يسعفهما في التقدم كثيراً بعد خسارتهما لنقاط عديدة في الجولات الأولى حيث جمع الفريقان 6 نقاط فقط .
معاناة
لايزال صور ومجيس يبحثان عن انتصارهما الأول بعد مضي 5 جولات حيث جمع صور نقطتين ومجيس نقطة وحيدة، ما أبعدهما عن الركب وجعلهما متخلفين بنقاط عديدة عن المراكز الدافئة .
بلا نقاط 
يقبع عمان في المركز الأخير بعد مرور 5 جولات حيث لم يتمكن من تحقيق أية نتيجة إيجابية ليبقى متذيلا الترتيب في مشهد ضعيف .
بروز 
تصدر مهاجم ظفار عدي القرا ومهاجم صحم محمد الغساني قائمة الهدافين بتسجيلهما لـ 5 أهداف، ومن المتوقع أن يحتدم الصراع على تصدر القائمة التي تحمل تواجد مهاجم السويق محسن الغساني ومهاجم النهضة فرتوزو خلفهما اللذين تمكنا من تسجيل 4 اهداف .
الأقوى هجومياً 
نجح ناديا النهضة والنصر في تسجيل 11 هدفا في الجولات الماضية ليكونا بذلك الأقوى هجومياً، على الجانب الآخر لم يسجل هجوم مجيس سوى هدفين كأضعف خط هجوم في الدوري .
الأقوى دفاعياً 
تصدر ظفار قائمة الأقوى دفاعياً حيث لم يسكن شباكه سوى 3 أهداف فقط، في المقابل فشل خط دفاع عمان في الحفاظ على مرماه في 11 مناسبة ليصبح بذلك أضعف خط دفاع في الدوري حتى الآن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى