يوفنتوس يتمسك بصدارة الكالشيو

 

 (إفي) – توووفه 

 

تمسك يوفنتوس بصدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه مساء الأربعاء بثنائية نظيفة على ضيفه بولونيا، في ظل مطاردة نابولي الذي استعاد الوصافة بانتصار آمن بثلاثية نظيفة على بارما.

وفي مواجهة بطل الدوري، استسلم بولونيا سريعا أمام البيانكونيري على ملعبه وسقط بهدفين لأصحاب الأرض حملا توقيع كل من باولو ديبالا (ق11) و بليز ماتويدي (ق16).

أما نابولي فلم يفرط في الوصافة هو الآخر، وأكرم ضيافة بارما بثلاثة أهداف جاءت عبر لورينزو إنسيني (ق4) وأركاديوس ميليك (ق47) وميليك مرة أخرى (ق84).

ودك روما شباك فروزينوني برباعية صاعقة، بفضل الأهداف التي افتتحها مبكرا للغاية التركي جنكيز أوندر (ق2) ثم توالت ثلاثة أهداف عن طريق كل من خابيير باستوري (ق28) وستيفان شعراوي (ق35) وألكسندر كولاروف (ق87).

وفي مباراة أخرى، تغلب جنوى بسهولة شديدة على كييفو فيرونا بثنائية بيضاء جاءت عن طريق لاعبيه كريستوف بياتك (ق42) وجوران بانديف (ق54).

بينما انتهت مباراتا كالياري مع سامبدوريا وأتلانتا مع تورينو بالتعادل بدون أهداف.

بهذه النتائج يحصل يوفنتوس على ثلاث نقاط ليصبح في رصيده 18 نقطة يحافظ بها على صدارته للكالتشو، كما استرد نابولي الوصافة بعد أن أضاف ثلاث نقاط جديدة لرصيده الذي أصبح 15 نقطة، كما صحح روما أوضاعه بحصوله على ثلاث نقاط مهمة زادت غلته إلى ثمان نقاط يتقدم بها للمركز الـ10 ، وبالمثل نال جنوى النقاط الثلاث ليصبح في جعبته تسع نقاط يتقدم بها للمركز الثامن.

في المقابل، تجمد رصيد بولونيا عند أربع نقاط في المركز الـ18 ، ونفس الشيء بالنسبة لبارما الذي تراجع للمركز الـ12 بعد أن ظل رصيده سبع نقاط، وبقى فروزينوني في المركز الـ19 بنقطة وحيدة كما هو، أما كييفو فيرونا فظل رصيده نقطة سلبا في المركز الأخير.

وحصل كالياري وسامبدوريا وأتلانتا وتورينو على نقطة وحيدة، ليصبح لدى كالياري ست نقاط في المركز الـ15 ، وسامبدوريا ثمان نقاط في المركز التاسع، وأتلانتا ست نقاط في المركز الـ13 ، وتورينو ست نقاط أيضا لكن في المركز الـ14.

وتقام اليوم الخميس آخر مباراتين في هذا الأسبوع بين سبال وساسولو، وإمبولي وميلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى