أخر الأخبار

هازارد يطيح بليفربول خارج كأس الرابطة

 

 (إفي) – توووفه 

 

لحق تشيلسي بركب المتأهلين لثمن نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة (Carabao Cub) وذلك بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه ليفربول بهدف للفوز بهدفين لواحد ضمن مواجهات الدور الثالث التي أقيمت مساء الأربعاء.

وعلى ملعب (أنفيلد رود)، وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، تقدم “الريدز” في النتيجة بهدف سجله المهاجم دانييل ستوريدج بتسديدة يسارية على الطائر في الدقيقة 59.

وانتظر “البلوز” حتى الدقيقة 79 من أجل إدراك التعادل بقدم المدافع الإيطالي، من أصول برازيلية، إيمرسون بالميري بعد أن تابع كرة مرتدة من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ليودعها داخل الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، خيم الصمت على مدرجات ملعب (أنفيلد) بعدما اهتزت شباك ليفربول بهدف ثان سجله النجم البلجيكي إيدين أزار بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يسار مينيوليه.

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح بدأ اللقاء من على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك في الدقيقة 87 ولكن ضيق الوقت لم يمهله فرصة إنقاذ فريقه من الخسارة.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لكتيبة الألماني يورجن كلوب هذا الموسم في جميع المسابقات بعد 7 انتصارات متتالية، 6 في البريميير ليج وواحدة في دوري الأبطال.

وسيعود الفريقان للالتقاء وجها لوجه مجددا ولكن هذه المرة في البريميير ليج يوم السبت المقبل على ملعب (ستامفورد بريدج).

وعلى ملعب (الإمارات) قاد المهاجم الدولي داني ويلبيك فريقه أرسنال للتأهل للدور التالي بالفوز على برينتفورد، القسم الثاني “التشامبيونشيب”، (3-1).

سجل المهاجم الأسمر ثنائية الفريق اللندني في الشوط الأول في الدقيقتين 5 و37.

بينما سجل آلان جادج هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 58 ولكنه لم يكن كاف لتجنب الخسارة والإقصاء.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اختتم الفرنسي ألكسندر لاكازيت ثلاثية “الجانرز”.

كما تأهل نوتنجهام فورست، القسم الثاني، لذات الدور بعدما فاز على ضيفه ستوك سيتي، القسم الثاني، بنتيجة (3-2) على ملعب (سيتي جراوند).

ولم يكن وست هام يونايتد رحيما بضيفه ماكليسفيلد تاون، الدرجة الرابعة، بعدما أمطر شباكه بثمانية أهداف نظيفة على الملعب (الأولمبي) في لندن.

وأفلت توتنهام هوتسبر من فخ ضيفه واتفورد بعدما فاز عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

وعلى ملعب (إم كيه)، كان التعادل السلبي هو سيد الموقف في النصف الأول، ولكن مع أولى دقائق النصف الثاني تقدم واتفورد في النتيجة عن طريق المهاجم النيجيري إيزاك سوكسيس.

إلا أن “السبيرز” انتفضوا في الدقائق الـ9 الأخيرة بهدفين جاءا عن طريق النجمين ديلي ألي (ركلة جزاء)، والأرجنتيني إيريك لاميلا في الدقيقتين 81 و86 على الترتيب.

وفي الوقت الذي كان الجميع يستعد لإعلان تأهل الفريق اللندني، أدرك الفرنسي إتيان كابو التعادل لـ”الهورنتس” قبل صافرة النهاية بدقيقة، ليتأجل إعلان المتأهل لركلات الترجيح التي ابتسمت لرجال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بنتيجة (4-2).

وبهذا يتبقى فقط الإعلان عن آخر المتأهلين لثمن النهائي عقب مباراة إيفرتون وساوثامبتون التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب (جوديسون بارك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى