دورتموند يضيق الخناق على بايرن بسباعية

 

(إفي) – توووفه 

 

اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه نورمبرج بسباعية مهينة، فيما فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على آينتراخت فرانكفورت 3-1 ، وهزم لايبزيج منافسه شتوتجارت بهدفين نظيفين، بينما سقط ماينز في فخ التعادل على أرضه مع فولفسبورج، ضمن مواجهات الجولة الخامسة للدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا” التي أقيمت مساء الأربعاء.

ولم يرأف دورتموند بنورمبرج ونصب مهرجان أهداف افتتحه ياكوب برون لارسن (ق9) ثم أتبعه ماركو ريوس (ق32)، وجاءت بقية الأهداف في الشوط الثاني عن طريق كل من أشرف حكيمي (ق49) وماركو ريوس (ق58) ومانويل أكانجي (ق74) وخادون سانشو (ق85) ويوليان فايجل (ق88).

كما تغلب مونشنجلادباخ على ضيفه فرانكفورت بثلاثة أهداف حملت توقيع الحسن بليا (ق56) وثورجان هازارد (ق65) ونيكو إلفيدي (ق85)، بينما سجل آنتي ريبيتش الهدف الوحيد لفرانكفورت (ق74).

وفي لقاء آخر، فاز لايبزيج على شتوتجارت بفضل الهدفين الذين أحرزهما ويلي أوربان (ق45) وجان كيفن أوجوستين (ق80).

بهذه النتائج، يحصل بروسيا دورتموند على ثلاث نقاط لرفع غلته إلى 11 نقطة في وصافة جدول البوندسليجا خلف بايرن المتصدر وله 13 نقطة، ونفس الأمر لمونشنجلادباخ الذي بات في رصيده 10 نقاط يرتقي بها للمركز الرابع، وكذلك تحصل لايبزيج على ثلاث نقاط رفعت حصيلته إلى ثمان نقاط يتقدم بها للمركز الثامن.

بينما تجمد رصيد نورمبرج عند خمس نقاط في المركز الـ14 ، والشيء ذاته لفرانكفورت الذي ظل رصيده عند أربع نقاط في المركز الـ15 ، وأيضا شتوتجارت الذي تقهقر للمركز الـ17 ولديه نقطتين فحسب.

فيما تقاسم ماينز وفولفسبورج نقاط مواجهتهما، بواقع نقطة لكل فريق، بحيث بات لدى ماينز ثمان نقاط يحتل بها المركز السابع، ويسبقه فولفسبورج بنفس الرصيد في المركز السادس بفضل فارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى