فيفا يحذر إتحاد بيرو لكرة القدم

 (إفي)- توووفه

 

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعليق نشاط اللعبة في بيرو حال قرر برلمان هذا البلد إلغاء قانون كان قد تم إقراره في يناير الماضي، وسمح بين أمور أخرى، ببقاء رئيس الاتحاد البيرواني للكرة، إدوين أوفييدو في منصبه، وفقا لما ذكرته صحيفة (إل كوميرسيو).

ونشرت الصحيفة خطابا أرسلته الأمينة العامة للفيفا، فاطمة سامورا، لنظيرها بالاتحاد البيرواني، خوان ماتوتي، أوضحت فيه أن لجنة الاتحادات العضوة بالاتحاد الدولي ناقشت هذه المسألة أول أمس الأربعاء.
وأشارت سامورا إلى أن اللجنة “قررت دعم اعتماد خارطة الطريق التي أعدها الاتحاد البيرواني للكرة”، والتي تم اعتمادها عقب إصدار القانون، وتسمح بمراجعة لوائح كرة القدم في بيرو وفقا لمتطلبات الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).


وأوضحت المسؤولة أن هذه المراجعة تشمل إجراء انتخابات لاختيار قادة جدد للاتحاد البيرواني لكرة القدم في موعد أقصاه ديسمبر 2019.
وأضافت أن الفيفا فهم أن إلغاء هذا القانون “من شأنه إيقاف عملية المراجعة للوائح الاتحاد البيرواني لكرة القدم والتقدم الذي تحقق في هذا الصدد”.
وفي هذا السياق، حذرت من أنه “في حالة إلغاء القانون بشكل يتعارض مع متطلبات الفيفا وكونميبول” قد يؤدي ذلك إلى فرض عقوبات ضد بيرو.


واقترح مجموعة من المشرعين في برلمان بيرو إلغاء قانون “تعزيز الاتحاد البيرواني لكرة القدم” الذي عرف باسم “قانون أوفييدو” لاعتباره غير دستوري ويسمح لأوفييدو بالبقاء في منصبه حتى عام 2020.
ويعتبر هؤلاء النواب أن هذا القانون صدر “في خضم حمى المونديال” حين تأهلت بيرو لكأس العالم بروسيا بعد غياب 32 عاما، مؤكدين أن رئيس الاتحاد لا يمكنه الاستمرار في منصبه بعد أن وجهت له اتهامات بضلوعه في اغتيال مسؤولين اثنين في شركة يمتلكها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى