الناشئين يتأهب .. حلم “بيرو” يمر عبر الساموراي

 

ماليزيا – توووفه

 يصارع منتخب الناشئين مساء غد الأحد أحفاد الساموراي الياباني من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم “بيرو2019” في المواجهة التي يحتضنها الملعب الوطني في العاصمة الماليزية كوالالمبور لحساب ربع نهائي بطولة أمم آسيا دون 16 عاما والتي ستكون بدايتها في الساعة الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي، 12:30 ظهرا بتوقيت السلطنـة.

المواجهة تكتسب أهمية كبرى هذه المرة كونها مؤهلة لحلم المونديال الغائب عن المنتخب منذ 18 عاما، مهمة المنتخب ليست سهلة على الاطلاق فالخصم هو اليابان الغني عن التعريف ولكن منتخبنا يؤمن بحظوظه وحقه في المنافسة حاله كحال منافسه.

اليابان تأهلت لهذه المرحلة بعد تسجيلها سبعة أهداف مقابل هدفين في مرماها بينما الأحمر سجل 5 واستقبل مثلها، الساموراي وضح من خلال مبارياته الثلاث أنه يعتمد على المجموعة وليس على اللاعب الأوحد.

وتكمن قوته أن مدربه يوشيرو أجرى عديدا من التغييرات في التشكيلة الأساسية في المباريات الثلاث التي خاضها، ومنتخبنا على النقيض يعتمد على لاعبين معينين ولكن الصباحي أظهر في المؤتمر أن مواجهات خروج المغلوب تخضع لمعايير خاصة.

لعب المنتخب الياباني في تاريخ مشاركاته الـ 14 في النهائيات الآسيوية 67 مواجهة فاز في 40 منها أي حقق الفوز في 60 % من مبارياته، وخسر 17 مرة، وتعادل 9 مرات وسجل هجومه 160 هدفا، واهتزت شباكه 76 مرة.

وفي المشاركات الست الأخيرة تأهل لكأس العالم باستثناء بطولة “تايلند2014” التي ودعها من الدور الأول، ومواجهة الغد هي الخامسة بين المنتخبين والأولى منذ 18 عاما على الصعيد الرسمي في فئة الناشئين.

أبرز اللاعبين في صفوف اليابان هما لاعب الوسط ريوتارو أراكو والمهاجم شوجي توياما، واليابان استعدت لهذه البطولة من خلال المشاركة في دورة بالأردن وتوجت بعد الفوز على اليمن والهند والأردن والعراق على التوالـي.

التدريب الأخير للساموراي كان السبت الساعة الرابعة والنصف عصرا وهو التوقيت المحدد لانطلاقة المواجهة بعد أن كان الجمعة يوم راحة للاعبين.

سيخوض منتخبنا هذه المباراة بالقميص الأحمر الكامل واليابان بالأزرق الكامل بعد الاجتماع الفني الذي أقيم صباح السبت في فندق “شيراتون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى