أخر الأخبار

عمالقة أوروبا يسعون لمداواة الجراح

 

(إفي) – توووفه 

 

تبدأ الجولة الثانية من بطولة دوري الأبطال في وجود الطامحين الكبار أمثال ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ، ووجود مانشستر سيتي أيضا الذي يسعى لتدارك النتيجة السلبية التي حققها في الجولة الماضية بعد خسارته أمام ليون الفرنسي (0-3).

وبدأ حامل اللقب، الفريق الملكي، البطولة بفوز كبير في مباراة رائعة أمام روما (3-0)، ومن ثم بدأ مستواه في الهبوط وبالتحديد في آخر ثلاث مباريات خاضها بالدوري الإسباني (الليجا) حيث فقد خمسة نقاط بعد خسارته أولا أمام إشبيلية (0-3) ثم التعادل سلبيا في مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

ويسافر الميرينجي هذا الأسبوع إلى موسكو باحثا عن استعادة مستواه أمام منافس (سسكا موسكو) أقل منه نظريا، ولكنه من الناحية المنطقية لا يتخلى عن تحقيق المفاجآت.

وبالفعل قد أعلن الفريق الروسي تحت قيادة مدربه، فيكتور جونتشارينكو، الحرب التي سيشنها على ملعب (لوجنيكي) والتي سيدخلها ريال مدريد بدون قائده سيرخيو راموس وأيضا المهاجم الويلزي جاريث بيل، الذي كان أحد أفضل اللاعبين في بداية الموسم، بجانب غياب كل من البرازيلي مارسيلو وإيسكو ألاركون للإصابة.

وعلى جانب آخر، يدخل الفريق الكتالوني، الذي لم يحصد سوى نقطتين في آخر ثلاث مباريات له بالليجا بعد التعادل أمام كل من جيرونا وأثلتيك بلباو والخسارة أمام ليجانيس، ملعب (ويمبلي) -الذي فاز فيه بأولى بطولاته الأوروبية- وهو كله طموح بالفوز على توتنهام الذي يقوده المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويعد الفريق اللندني هو المنافس الرئيسي للبارسا في المجموعة الثانية، على الرغم من خسارته في الجولة الأولى أمام إنتر ميلان، الذي سيواجه بي إس في آيندهوفن الهولندي، أولى ضحايا ليونيل ميسي ورفاقه.

وبعد تحقيقه للفوز الأول في الليجا مؤخرا، يسعى فالنسيا لأن يكون هذا الفوز الذي حققه هو نقطة تحول له في دوري الأبطال عندما يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب (أولد ترافورد)، وخصوصا بعد خسارته في الجولة الماضية أمام يوفنتوس الإيطالي على ملعب (المستايا).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، سيخوض فريق “السيدة العجوز” مباراة سهلة للغاية على الورق أمام فريق يانج بويز السويسري، التي سيغيب عنها البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد طرده في مباراة فالنسيا.

وسيحاول بايرن ميونيخ -الذي خسر أمام هرتا برلين في الدوري الألماني وفقد الصدارة لصالح بوروسيا دورتموند- الانتقام وتحقيق انتصاره الثاني في دوري الأبطال أمام أياكس في مباراة ذات نكهة تاريخية.

وستبدأ لقاءات هذه الجولة يوم الثلاثاء المقبل بمباراة بين هوفنهايم الألماني والمان سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، والذي يتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة التي تلقاها أمام ليون الفرنسي في الجولة الأولى.

وسيتوجب على أتلتيكو مدريد فرض سيطرته وقوته على ملعب (واندا متروبوليتانو) عندما يواجهون فريق كلوب بروج، الذي يهيمن على الدوري البلجيكي بقبضته الحديدية، وفي نفس المجموعة سيحاول بروسيا دورتموند تحقيق الانتصار الثاني له على حساب موناكو الفرنسي، الذي لم يبدأ هذا الموسم بالأداء المتوقع منه.

وسيستضيف نابولي، الذي يعانى من مرارة الهزيمة أمام البيانكونيري في (السيري آ)، وصيف البطولة الأخيرة، ليفربول، الذي قدم مباراة قوية للغاية أمام غريمه تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى