ساو باولو يفقد صدارة الدوري البرازيلي

 

(إفي) – توووفه

 

انتزع بالميراس وإنترناسيونال قمة الدوري البرازيلي لكرة القدم من ساو باولو بعد فوزهما على كروزيرو وفيتوريا على الترتيب، في حين سقط ساو باولو في فخ التعادل أمام بوتافوجو وذلك في إطار الجولة الـ27 من البطولة.

وفاز بالميراس على ضيفه كروزيرو في المباراة التي أقيمت مساء الأحد بالتوقيت المحلي 3-1 ليصعد للصدارة بـ53 نقطة بفارق الاهداف أمام إنترناسيونال الذي قفز للوصافة بفضل تغلبه على ضيفه فيتوريا 2-1.

جاءت ثلاثية بالميراس من خلال لوكاس ليما (ق23) وأويوران (ق42) وجوستافو جوميز (ق66) من ضربة جزاء، فيما أحرز هدف كروزيرو الذي تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز السابع الأرجنتيني فيدريكو أندريس مانكويو (ق31) من ضربة جزاء.

من ناحيته فاز إنترناسيونال على ضيفه فيتوريا بفضل ثنائية لياندرو دامياو (ق63) والأرجنتيني أندريس دي أليساندرو (ق86) فيما سجل هدف فيتوريا، الذي تجمد رصيده عند 29 نقطة في المرتبة الـ16 ، لاعب صاحب الارض إيمرسون بالخطأ في مرماه بعد دقيقتين من انطلاق صافرة البداية.

وسقط ساو باولو في فخ التعادل امام مضيفه بوتافوجو (2-2) ليتراجع من الصدارة للمركز الثالث بـ52 نقطة بينما يأتي صاحب الأرض في المركز الـ12 بـ33 نقطة.
سجل ثنائية ساو باولو دييجو سوزا (ق8) والأرجنتيني جونزالو كاميرو (ق62) بينما أحرز هدفي بوتافوجو كل من جان (ق5) وكييزا (ق25) .

وفي باقي مباريات الأحد اكتسح أتلتيكو مينيرو ضيفه سبورت ريسيفي (5-1) ليصعد للمركز السادس بـ45 نقطة ويتجمد رصيد الضيوف عند 24 نقطة في المرتبة الـ19.

وفاز سانتوس على أتلتيكو باراناينسي بهدف دون رد ليقفز للمرتبة الثامنة بـ36 نقطة ويتجمد رصيد الزوار عند 33 نقطة في المرتبة الـ11.

وصعد سيارا للمركز الـ15 بـ30 نقطة بفضل تغلبه (3-1) على ضيفه شابيكوينسي الذي تجمد رصيده عند 28 نقطة في المرتبة الثالثة من القاع.

وكانت الجولة قد انطلقت السبت بفوز جريميو على فلومينينزي (0-1) وتعادل أمريكا مينيرو مع كورينثيانز، وباهيا مع فلامنجو سلبيا.
وتختتم الجولة اليوم الاثنين بمباراة بارانا مع فاسكو دا جاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى