برسبوليس يعقد مهمة السد الآسيوية

 

 (د ب أ)- توووفه

 

اقتنص فريق برسبوليس الإيراني فوزا مثيرا من مضيفه السد القطري 1 /صفر اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيطر السد على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة ولاحت للفريق العديد من الفرص المحققة ولكن اللاعبين لم يحسنوا استغلالها.

وفي المقابل نجح برسبوليس في حسم الفوز قبل ست دقائق من نهاية المباراة عبر ضربة جزاء نفذها علي علیپور بنجاح.

وبات برسبوليس في حاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي يستضيفها على ملعبه في 22 اكتوبر الجاري لكي يعبر إلى النهائي.

فيما يحتاج السد للفوز بأكثر من هدف في مباراة الإياب لكي يحجز مقعده في النهائي.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب السد بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز، لكن الفريق لم ينجح في استغلال الفرص التي سنحت له في الدقائق الأولى.

وكاد أكرم حسن عفيف أن يتقدم بهدف للسد بعد مضي ربع ساعة من بداية المباراة عبر تسديدة قوية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس علي رضا بيرانفاند وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة هدف مؤكدة للفريق الإيراني في الدقيقة 18 بعدما ارسل بشار رسن بنيان عرضية متقنة إلى زميله النيجيري جودين منشا على خط المرمى لكن الأخير سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وانقذ سعد الدوسري حارس السد مرماه من هدف محقق وابعد الكرة من على أقدام علي علیپور مهاجم برسبوليس لحظة تسديده الكرة من داخل منطقة الجزاء.

واهدر أكرم عفيف فرصة أخرى مؤكدة للسد قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكن بيرانفاند أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مضي عشر دقائق من بداية الشوط الثاني كاد البديل حسن الهيدوس أن يحرز هدف السبق للسد عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس الفريق الإيراني وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة مؤكدة للفريق القطري في الدقيقة 67 عبر تسديدة رائعة من بيدرو ميجيل ميجويل لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب السد والتي جاء اخطرها بواسطة أكرم عفيف الذي اخترق دفاعات برسبوليس وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق الإيراني وسط احتجاجات من لاعبي السد بعد عرقلة الحارس سعد الدوسري لعلي علیپور، ليسجل منها علييور هدف الفوز للفريق الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى