انتصار الأهلي وتعثر الشباب في الدوري السعودي

(د ب أ) –توووفه

انتزع فريق الأهلي السعودي صدارة بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم بشكل مؤقت، عقب فوزه على ضيفه الفيصلي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة الخامسة من البطولة، والتي شهدت أيضا تعادل التعاون مع الشباب 1/1 وأحد مع الباطن سلبيا.

وسجل هدفي الأهلي عمر السومة في الدقيقة العاشرة وخوسيه مانويل خورادو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

واضطر فريق الفيصلي لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عقيل بلغيث في الدقيقة 64.

ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة النصر والحزم التي تقام في وقت لاحق من اليوم،وتوقف رصيد الفيصلي عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفيصلي الذي اعتمد على الدفاع وشن الهجمات المرتدة.

لم تمر سوى عشر دقائق فقط حتى سجل الأهلي الهدف الأول عن طريق لاعبه عمر السومة، بعد أن تلقى تمريرة عرضية مثالية من زميله محمد عبدالشافي، ليقابلها بضربة رأس إلى داخل مرمى فريق الفيصلي .

لم يتراجع الأهلي عقب إحرازه هدف التقدم وواصل محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثان يؤمن به النتيجة وسط تراجع غير مبرر من الفيصلي.

وفي الدقيقة 27 راوغ سلمان المؤشر، لاعب الأهلي، مدافعي الفيصلي في الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية للمتقدم عمر السومة، ولكن تدخل مدافع الفيصلي عقيل بلغيث في الوقت المناسب ليبعدها من أمام السومة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، والتي شهدت الهدف الثاني للأهلي عندما سدد الأسباني خوسيه خورادو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، اختلف أداء فريق الفيصلي وفرض أسلوب لعبه بحثا عن تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 63 كاد كالديرون لاعب الفيصلي أن يقلص الفارق عندما سدد كرة قوية على مرمى الأهلي أبعدها محمد العويس حارس الأهلي بصعوبة.

بعدها بدقيقة أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي عقيل بلغيث بعد احتكاك مع لاعب الأهلي سلمان المؤشر.

وأهدر عمر السومة مهاجم الاهلي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73 عندما راوغ مدافعي الفيصلي وسدد كرة قوية علت العارضة.

ورغم وجود محاولات هجومية على استحياء من الفيصلي إلا أن الربع ساعة الأخير من اللقاء لم يشهد أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الفيصلي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، تعادل التعاون مع ضيفه الشباب 1/1.

وافتتح ناصر الشمراني التسجيل للشباب في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة, وعادل هيلدون أوجوستو النتيجة للتعاون في الدقيقة 69 وشهدت الدقيقة الثامنة من الوقت بدلا من الضائع طرد عبد الملك الشمري لاعب الشباب.

بهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الثامن فيما احتل الشباب المركز الرابع برصيد تسع نقاط.

ويعد هذا التعادل هو الثالث علي التوالي لفريق الشباب بعدما تعادل في الجولتين السابقتين في الدوري أمام الفتح والرائد بنتيجة واحدة 1 / 1 فيما حقق الانتصار في مباراتين.

نفس الحال لفريق التعاون الذى حقق أيضا التعادل في ثلاث مباريات في الدوري، بينما فاز في مباراة وخسر في أخرى.

وفي المباراة الثالثة، انتزع الباطن فوزا صعبا من مضيفه أحد 1 / صفر.

ويدين الباطن بالفضل في هذا الفوز للاعبه فهد الجهني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الباطن رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد أحد عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى